إعلان

السادات يعلق على أزمة فيلم أصحاب ولا أعز وحجب نتفليكس

01:46 م الثلاثاء 25 يناير 2022

محمد أنور السادات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

علق محمد أنور السادات، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، على حالة الجدل المثارة حول فيلم أصحاب ولا أعز والذي تشارك فيه الفنانة المصرية منى زكي.

وقال السادات، في بيان، اليوم الثلاثاء: تابعنا على مدار الأيام الماضية الجدل الكبير الذي أثاره فيلم أصحاب ولا أعز وبغض النظر عن اتفاقنا أو اختلافنا حول الفيلم ورسالته ومحتواه ومدى ملائمته لقيم وتقاليد المجتمع فإن الأهم من وجهة نظري هو وضع رؤية للتعامل مع ما هو قادم حيث إن الفيلم هو أول فيلم عربي من إنتاج شبكة نتفليكس.

وأضاف السادات: ومع كل التقدير لمواقف النواب وطلبات الإحاطة والبيانات العاجلة التي قدمت بهذا الخصوص إلا أن كل هذا لن يجدي شيئا فمنصة نت فيلكس منصة عالمية تقوم بالأساس بتزويد خدمة البث الحي والفيديو حسب الطلب فالحديث عن حجبها أو وقفها هو حديث عديم الفائدة.

وتابع: الأهم هو وضع آلية واضحة وعاجلة لمواجهة أي خروج مستقبلي عن قيم المجتمع وأي فكر هدام ربما تكن قائمة على مواجهة الفكر بالفكر أو التوعية حسب ما يتفق عليه المعنيون لذا فإنني أدعو المجلس الأعلى للثقافة ولجانه ومجلس النواب لعقد جلسة استماع تضم رجال الفكر والكتاب والنقاد والمفكرين لوضع إطار مستقبلي يكون طريقا نمضي عليه في المستقبل إذا ما واجهنا أعمال درامية أكبر وأخطر في المستقبل.

فيديو قد يعجبك: