إعلان

125 محضرًا.. حصيلة حملات جهاز حماية المستهلك في 8 محافظات -صور

01:20 م الثلاثاء 25 يناير 2022

جهاز حماية المستهلك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

شن جهاز حماية المستهلك حملات مكثفة في عدد من محافظات الجمهورية، أسفرت عن تحرير 125 محضرًا.

القاهرة والجيزة

أفادت إدارة ضبط الأسواق بمحافظتي القاهرة والجيزة، في بيان له اليوم الثلاثاء أنه تم تحرير 29 محضرًا لعدد من المحلات التجارية؛ لضبط العديد من المخالفات، منها عدم الإعلان عن الأسعار وعدم إصدار فواتير قانونية، وبيع سلع مجهولة المصدر، وتم ضبط كمية من الأجهزة والمستلزمات الطبية مجهولة المصدر.

محافظة البحيرة

تم تحرير 16 محضر لعدد من الكيانات التجارية (مستلزمات طبية، ومعارض سيارات، ومصوغات ومشغولات ذهبية، وأدوات كهربائية، وقطع غيار سيارات) لضبط عدد من المخالفات؛ منها عدم الإعلان عن الأسعار وعدم الإعلان عن سياسة الاستبدال والاسترجاع وعدم إصدار فواتير قانونية بالمخالفة لقانون حماية المستهلك، وضبط أكاديمية للتمريض تعمل دون ترخيص من الجهات المختصة.

وضبط 9.5 طن دقيق مدعم بعدد من المخابز الخاصة بإنتاج الخبز الحر بالمخالفة للقانون؛ بقصد التربح غير المشروع، وضبط عدد من النرجيلة بعدد من المقاهي بالمخالفة لقرار رئيس مجلس الوزراء لمنع تفشي جائحة كورونا.

محافظة المنيا

تم غلق أحد مراكز الجلدية والتخسيس التي تعمل دون ترخيص، ووجد به كمية من الأدوية مجهولة المصدر، وضبط معمل للتحاليل الطبية وحضانة للعمل دون ترخيص.

محافظة المنوفية

تم تحرير 11 محضرًا لعدد من المحلات التجارية؛ لعدم إصدار فواتير قانونية وعدم الإعلان عن الأسعار، وضبط كمية من فلاتر المياه مجهولة المصدر، و550 عبوة سائل شيشة إلكترونية و50 لفافة تبغ مجهولة المصدر.

محافظة أسيوط

تم ضبط كمية كبيرة من الأدوية البيطرية بعدد من شركات الأدوية البيطرية وضبط 800 كجم من السماد الزراعي غير المصرح بتداوله إلا من خلال المنافذ الحكومية، وتم تحرير 60 محضرًا لعدد من المحلات التجارية لضبط العديد من المخالفات؛ منها عدم الإعلان عن الأسعار وعدم وجود تراخيص وعدم حمل شهادات صحية.

محافظة الدقهلية

تم ضبط 3 أطنان ملح و3 أطنان دقيق و5 أطنان نشا و٧ أطنان لتر زيت مجهولة المصدر، بأحد مصانع المقرمشات غير المرخصة، وضبط مصنع لإعادة تدوير مخلفات البلاستيك وإعادة استخدامها في صناعات أخرى.

وتم ضبط مركز للتجميل يعمل دون ترخيص وبه كمية من الكريمات غير مصرح بتداولها خارج الصيدليات، وتحرير 20 محضرًا ضد عدد من المحلات التجارية لعدم وجود تراخيص وبيع أجهزة كهربائية مجهولة المصدر وعدم الإعلان عن الأسعار.

محافظة كفر الشيخ

ضبط مصنع للملابس الجاهزة وضبط إحدى شركات بيع السيراميك والأدوات الصحية، يعملان دون ترخيص، وضبط كمية من الأدوية البيطرية بإحدى شركات توزيع الأدوية البيطرية منتهية الصلاحية، وتحرير عدد 2 محضر لمحلات بيع سجائر؛ للبيع بأزيد من السعر الرسمي.

وضبط أحد الكافيهات؛ لعدم وجود تراخيص وعدم إصدار فواتير قانونية بالمخالفة لقانون حماية المستهلك.

محافظة قنا

تحرير 4 محاضر لعدد من المحلات؛ لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم إصدار فواتير قانونية.

6

فيديو قد يعجبك: