إعلان

عمرة رجب.. موعد انطلاق أولى الرحلات وأنواع اللقاحات المعتمدة

12:40 م الثلاثاء 25 يناير 2022

العمرة

كتب- يوسف عفيفي:

يبحث الراغبون في السفر لأداء العمرة، عن اللقاحات المعتمدة في المملكة العربية السعودية، لبدء حجز برنامج العمرة، وذلك وذلك استعداداً لسفر أولى الرحلات مطلع شهر فبراير المقبل.

وكانت اللجنة العليا للحج والعمرة، عقدت اجتماعا مؤخرا، بشأن مناقشة آخر تفاصيل العمرة، والتشديد على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان صحة المعتمرين.

وأكدت اللجنة خلال الاجتماع، ضرورة التأكد من اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية والصحية اللازمة لضمان صحة وسلامة المعتمرين خلال أدائهم لفريضة العمرة في أفضل الظروف.

كما ناقشت اللجنة خلال الاجتماع أيضا، التعاون والتنسيق مع الجانب السعودي لاتخاذ كافة الإجراءات الصحية لعودة المعتمرين سالمين.

وأشارت اللجنة، إلى أنواع اللقاحات المعتمدة للسفرلأداء العمرة والتي تتمثل في (فايزر - أسترازينيكا - مودرنا - جونسون)، حيث يمكنهم الدخول للمملكة دون اشتراط الحجر الصحي المؤسسي.

أما إذا كان القادمون من تلك الدول استكملوا جرعات أحد اللقاحات التالية (ساينوفارم - ساينوفاك - كوفاكسين) فيتم عمل لهم حجر صحي مؤسسي لمدة (3) أيام ثم تقديم شهادة فحص مخبري (PCR) بعد (48) ساعة من تاريخ الحجر الصحي، إذا كانت سلبية فسيتم دخولهم بعد اليوم الثالث مباشرة.

وتنتهي غرفة شركات السياحة، من اعتماد وتوثيق عقود العمرة مع الوكلاء السعوديين، يوم الثلاثاء الموافق 25 يناير، لمعرفة عدد الشركات التي ستنظم موسم العمرة المقبل.

ومن المقرر، أن تبدأ أولى رحلات العمرة من مصر إلى الأراضي السعودية لأداء المناسك مطلع شهر فبراير المقبل بعد انقطاع دام لأكثر من عامين بسبب جائحة كورونا التي ضربت العالم.

اقرأ أيضا:

غرفة السياحة تتعهد بحل أزمة العمل في العمرة: "الكل هيشتغل"

عُمرة رجب.. ما الأوراق المطلوبة لحجز الرحلة وما موعد السفر؟ً

فيديو قد يعجبك: