إعلان

أصحاب ولا أعز.. مسئولة بالأزهر تطالب بتقديم بلاغات لمنع الفيلم: خلونا نقول للعالم المصريين أهمه

11:28 ص الثلاثاء 25 يناير 2022

مجمع البحوث الإسلامية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دعت الدكتورة إلهام شاهين الأمين العام المساعد لمجمع البحوث الإسلامية، بالتقدم ببلاغات للنائب العام لمنع "فيلم أصحاب ولا أعز".

وقالت في منشور لها على صفحتها الرسمية بـ"فيسبوك"، الثلاثاء،:"بمناسبة الفيلم الذي أحدث هذه الضجة، بدلا من أن تكتب اسم الفيلم هنا أو في أي مكان يساهم في نشره وإشاعة الفاحشة، اكتبه في بلاغ للنائب العام يساهم في منعه ومنع شبكة الفساد، وخلونا نقول للعالم المصريين أهم".

وأثار فيلم "أصحاب ولا أعز" الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين وصفوا أحداثه بأنها غريبة على المجتمع المصري.

وقال الدكتور مبروك عطية الأستاذ بجامعة الأزهر، إنه لا يوجد دين يدعو للمثلية أو العري أو الفجور، مشيرا إلى أن المثلية ليست من الفن الهادف.

وأضاف خلال بث مباشر له على صفحته الرسمية بـ"فيسبوك"، أمس، أن الفيلم ليس مصريا وهذه وحدها تستحق أن نقول "الحمد لله"، متابعا:"فيلم مصري أو أوروبي من أي بلد مش بعيد على اللي ايده بتلعب".

وتابع مبروك عطية:"لا يعنيني في المقام الأول إلا جملة مفيدة، هل الفن مع اختلاف أوطانه أو مشاربه يقدم رسالة في حياة الناس، أم لا يقدم؟،"، مضيفا:"أهل الفن يقولون لأهل الدين ابعدوا عنا، صراحة دون مواربة، هناك مدرسة عملية و أدبية تسمى مدرسة الفن للفن".

وأردف:"عايز تكلمني في عمل فني كلمني بلغة فنية، ما تقولش حلال وحرام، والدين مش كله حلال وحرام، حتة من الدين أد كده اسمها الحلال والحرام، الدين توعية وتربية وأخلاق وتعاون وتقوى، الدين مساعدة المحتاج ماديا ومعنويا، تثبيت القلوب على عبادة الله الواحد الأحد، تفكر في خلق السموات والأرض".

وأصدرت نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي، أمس، بيانا رسميا ترد فيه على الجدل المثار حول فيلم "أصحاب ولا أعز".

وجاء في البيان: "تابعت نقابة المهن التمثيلية نقيبا وأعضاء، بكل دقة، كافة ردود الأفعال التي ظهرت في وسائل الإعلام، ومواقع التواصل الاجتماعي، وبعض الآراء من شخصيات سياسية (منفردة أو ممثلة لأحزابها) والتي جميعها دارت حول العمل الفني فيلم (صحاب ولا أعز) والذي شاركت في بطولته الفنانة المصرية مني زكي عضو النقابة".

فيديو قد يعجبك: