إعلان

بعد وفاة أساقفة ورهبان.. إجراءات احترازية جديدة بأديرة قبطية لمواجهة كورونا

03:14 م الإثنين 24 يناير 2022
بعد وفاة أساقفة ورهبان.. إجراءات احترازية جديدة بأديرة قبطية لمواجهة كورونا

أديرة قبطية

كتب- مينا غالي:

واصلت الأديرة التابعة للكنيسة القبطية الأرثوذكسية إجراءاتها الاحترازية المشددة لمواجهة تفشي فيروس كورونا في الفترة الأخيرة؛ لا سيما بعد وفاة عدد من الأساقفة والرهبان والكهنة بفيروس كورونا.

دير البراموس

أعلن دير السيدة العذراء البراموس بوادي النطرون، اعتذاره عن عدم استقبال الزائرين؛ نظرًا للظروف الحالية، اعتبارًا من يوم الإثنين ٢٤ يناير ٢٠٢٢، للرحلات والمجموعات والأفراد، والآباء الكهنة والشباب الراغبين في قضاء فترة خلوة، وأسر الآباء الرهبان، على أن يعلن الدير فتح أبوابه مرة أخرى عندما تسمح الظروف، راجيًا عدم توقع قبول استثناءات في هذا الأمر.

وقال الأنبا إيسيذوروس أسقف ورئيس دير السيدة العذراء البراموس، إن دير السيدة العذراء البراموس بوادي النطرون سيحتفل اليوم ٢٤ يناير بعيد نياحة القديسين مكسيموس ودوماديوس؛ ولكن سيكون الاحتفال قاصرًا على مجمع رهبان الدير وبناء عليه سيكون الدير مغلقًا أمام الزوار كافة في ذلك اليوم.

دير الأنبا توماس السائح بالخطاطبة

قال دير القديس الأنبا توماس السائح بالخطاطبة، إن احتفال الدير بتذكار نياحة القمص أبرآم الأنبا توماس (الصموئيلي)، يوم الإثنين الموافق ٣١ يناير الجاري، سيكون قاصرًا على مجمع رهبان الدير فقط، وبناءً عليه سيكون الدير مغلقًا أمام الزوار كافة في ذلك اليوم، وذلك وَفق قرار للأنبا ساويرس أسقف ورئيس دير القديس الأنبا توماس السائح بالخطاطبة وسوهاج.

دير القديس مكاريوس السكندري بجبل القلالي

أعلن دير القديس مكاريوس السكندري بجبل القلالي، التابع للأقباط الأرثوذكس، إغلاق أبوابه وعدم استقبال الزائرين لمدة أسبوعين؛ بدءاً من الأربعاء الماضي في إطار الإجراءات الاحترازية ضد تفشي متحورات فيروس كورونا.

وقال الدير ممثلاً في الأنبا باخوميوس مطران البحيرة ومطروح والمدن الخمس الغربية ورئيس الدير، والأنبا إيساك الأسقف العام والمدبر الروحي للدير، إن القرار يسري على الأفراد والآباء الكهنة والشباب الراغبين في قضاء فترة خلوة وأسر الآباء الرهبان دون القبول أي استثناء.

البابا تواضروس يحذر من أوميكرون

حذر قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، من مخاطر فيروس كورونا؛ لا سيما في ظل وجود المتحور الجديد (أوميكرون)ن مشددًا على خطورة الإصابة التي قد تؤدي إلى الوفاة.

وحذر البابا من الاختلاط والتزاحم بالالتزام بكل الإجراءات الصحية المهمة خلال فترة الأعياد.

وأضاف تواضروس: "علينا في فترة الأعياد المقبلة وكثرة الخروج أن نلتزم بكل الإجراءات الاحترازية الضرورية، وربنا يشفي المصابين ويحافظ على صحة الجميع".

وطالب قداسة البابا الجميع بضرورة اتخاذ الاحتياطات الاحترازية، وقال: "يجب أن ننتبه ونحافظ على نفوسنا بالغذاء السليم؛ خصوصًا مع بدء فصل الشتاء، لأنه كما يقول العلماء إن أعراض هذا المتحور هي أعراض شديدة وتشتد بعد يومين من الإصابة".

أرخص بناطيل جينز رجالي في مصر تبدأ من 100 جنيه

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market