إعلان

الحد الأدنى للرواتب.. "عمال مصر" يكشف مفاجأة للعاملين بالقطاع الخاص

05:30 ص الإثنين 24 يناير 2022

مجدي البدوي، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

كشف مجدي البدوي، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، رئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام، مفاجأة للعاملين بالقطاع الخاص قريبًا، وذلك بشأن الحد الأدنى للأجور الجديد المقدر بـ 2700 جنيه.

وقال البدوي لمصراوي، إن اتحاد عمال مصر والمجلس القومي للأجور، باعتباره المسؤول عن تحديد الحد الأدنى للأجور للعاملين في القطاع الخاص، سيعقدون اجتماعاً قريباً لمناقشة تطبيق قرار رفع الحد الأدنى للأجور لـ 2700 جنيه للعاملين في القطاع الخاص، أسوة بالحكومة.

وأكد أن اتحاد عمال مصر، سيطالب برفع الحد الأدنى للأجور مرة أخرى، وذلك بعد قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، برفعه للعاملين في الحكومة خلال العام الجاري والمقررة في 30 يوليو 2022، مؤكدا أن القانون ينص على أن الحد الأدنى للأجور يطبق على المستوى القومي.

وتابع البدوي: خلال الفترة المقبلة سنعقد مع القطاع الخاص جلسات تمهيدية قبل الجلسة التي سيتم إقرار الحد الأدنى للأجور الجديد، لأن هناك شركات كثيرة من القطاع الخاص طبقت الحد الأدنى للأجور المقدر بـ 2400 جنيه، لكن هننظر في موقف الشركات التي لم تطبق.

وأكد البدوي، أن كل عمال مصر سيستفيدون من القرارات التي أعلنها الرئيس السيسي، على اعتبار أن من لم يستفد برفع الحد الأدنى للأجور سيستفيد من العلاوات الموجودة، قائلًا: "كل عمال مصر هتستفيد".

وأشار إلى أن عدد الشركات التي تقدمت بطلب استثنائها مؤقتا من التطبيق يبلغ حوالي 3090 شركة، و22 قطاعا بهم 2855 شركة، وعلى رأسهم (السياحة والملابس الجاهزة والأمن والحراسات).

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتمع الثلاثاء الماضي، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، وأحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية، والدكتور إيهاب أبو عيش نائب وزير المالية للخزانة العامة.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول "استعراض مشروع موازنة العام المالي القادم 2022-2023".

ووجه الرئيس في هذا الإطار بما يلي:

1- رفع الحد الأدنى للأجور إلى 2700 جنيه.

2- إقرار علاوتين بتكلفة نحو 8 مليار جنيه، الأولى علاوة دورية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي، والثانية علاوة خاصة للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 13% من المرتب الأساسي.

3- زيادة الحافز الإضافي لكل من المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بتكلفة إجمالية حوالي 18 مليار جنيه.

اقرأ أيضًا:

توجيه رئاسي عاجل بزيادة الحد الأدنى للأجور 300 جنيه

2700 حدا أدنى وعلاوتان للموظفين.. توجيهات جديدة من السيسي بشأن الرواتب

فيديو قد يعجبك: