إعلان

العمرة.. غرفة السياحة تعلن حل أزمة الموسم وزيادة الوكلاء السعوديين

06:13 م الأحد 23 يناير 2022

اجتماع غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أعلنت غرفة شركات السياحة، حل أزمة العمل في موسم العمرة، وزيادة عدد الوكلاء السعوديين أمام الشركات السياحية المصرية لاستكمال اعتماد وتوثيق العقود، استعدادا لانطلاق الرحلات مطلع نوفمبر المقبل.

جاء ذلك في منشور عاجل أصدرته الغرفة، لشركات السياحة، تتويجا لجهودها المبذولة بشأن حماية ورعاية مصالح الشركات السياحية، وإتاحة الفرصة لجميع الشركات للعمل في العمرة للموسم الحالي 1443 هجريا.

وأوضحت الغرفة، أنه تم التنسيق مع اللجنة الوطنية لأنشطة الحج والعمرة والزيارة، والحصول على موافقة وزارة الحج والعمرة السعودية، على زيادة عدد الوكلاء المحدد مسبقا بخمسة وكلاء ليصبح إجمالي العدد سبعة وكلاء لموسم العمرة الحالي 1443 هـ، وهو ما سيتيح الفرصة أمام جموع الشركات السياحية للعمل في العمرة.

وأعربت الغرفة، عن عميق شكرها للجهود المبذولة من اللجنة الوطنية لأنشطة الحج والعمرة والزيارة على جهودها البناءة والفعالة لحل الأزمة، كما تقدمت الغرفة بخالص الشكر إلى وزارة الحج والعمرة السعودية، على تفهمها للأزمة التي تواجه شركتا السياحة المصرية، واستجابتهم الفورية لحلها بما يتيح لكافة الشركات المصرية العمل في العمرة.

ومن المقرر، أن تنتهي غرفة شركات السياحة، من اعتماد وتوثيق عقود العمرة الوكلاء السعوديين، يوم الثلاثاء الموافق 25 يناير، لمعرفة عدد الشركات التي ستنظم موسم العمرة المقبل.

جدير بالذكر، أن الأزمة التي كانت قائمة بين الشركات المصرية ونظيرتها السعودية، كانت تتمثل في قلة عدد الوكلاء السعوديين البالغ عددهم حوالي 199 وكيل، ومصرح لكل شركة سعودية الحصول على 5 شركات مصرية فقط، بينما يفوق عدد الشركات المصرية الفعالة عدد الشركات السعودية، بالإضافة إلى أن هناك حوالي 40 وكيلا سعوديا لم يعمل في السوق المصري، ما أدى إلى تفاقم الأزمة بين شركات السياحة والوكلاء السعوديين.

22

اقرأ أيضًا:

- غرفة السياحة تتعهد بحل أزمة العمل في العمرة: "الكل هيشتغل"

فيديو قد يعجبك: