إعلان

البحث العلمي: فتح باب التقدم للموسم الثالث من برنامج المسابقات التليفزيوني "القاهرة تبتكر"

04:43 م الأحد 23 يناير 2022

الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- داليا شبل:

قال الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا إنه تم فتح باب التقدم للموسم الثالث من برنامج المسابقات التليفزيوني "القاهرة تبتكر" اعتباراً من اليوم، وحتى موعد أقصاه 15 فبراير المقبل من خلال الموقع الرسمي لأكاديمية البحث العلمي.

ودعا صقر - في بيان أصدرته الأكاديمية اليوم الأحد- جميع المبتكرين والمخترعين ورواد الأعمال والشركات التكنولوجية الناشئة للتقدم للبرنامج ، موضحا أنه برنامج مسابقات تلفزيوني بين المبتكرين والمخترعين المصريين من كل الفئات العمرية ويسلط الضوء على الابتكارات والاختراعات التى يمكن تحويلها إلى منتجات تكنولوجية مبتكرة.

وأشار إلى أنه للنجاح الذي تحقق في الموسمين الأول والثاني، يأتي برنامج "القاهرة تبتكر" هذا العام في خمس فئات (فئة الأطفال، فئة الشباب، فئة الباحثين، فئة الفنيين، فئة الشركات التكنولوجية الناشئة)، مؤكدا أن الأكاديمية تستأنف جهودها هذا العام في الموسم الثالث لبرنامج "القاهرة تبتكر" بعد توقف عامين بسبب جائحة كورونا ، وستقدم الدعم المادي والفني واللوجيستي للمبتكرين ليتنافسوا على لقب "مبتكر مصر الأول" لعام 2022.

وأوضح صقر أن الأكاديمية تتبنى الابتكارات القائمة على أساس علمي سليم ولها جدوى اقتصادية إلى أن تصل إلى منتج من خلال عدة آليات ، مثل برنامج الحاضنات التكنولوجية "انطلاق"، ومسرعات الأعمال 101، وجهاز تنمية الابتكار والاختراع، وذلك بخلاف الجوائز المالية التي ستقدمها للفائزين من خلال البرنامج والتي تتجاوز مليون جنيه.

يذكر أن برنامج القاهرة تبتكر في الموسمين السابقين شارك فيه عدد كبير من المخترعين والمبتكرين، وحصل 28 مبتكرا على جوائز تترواح بين 50 ألف جنيه إلى 150 ألف جنيه، فضلاً عن جائزة مبتكر مصر الأول - الذي يتم اختياره من بين جميع المبتكرين الفائزين - وقيمتها 250 ألف جنيه، كما كرم الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية مبتكر مصر الأول فى منتدى الشباب.

ويأتي هذا البرنامج ضمن الخطة التنفيذية لأكاديمية البحث العلمي لتحقيق أهداف مبادرة نحو مجتمع يتعلم ويفكر ويبتكر ، ودعم المبتكرين والنوابغ ونشر ثقافة العلوم والتكنولوجيا والابتكار.​

فيديو قد يعجبك: