إعلان

المواطن السكندري يعاني.. برلماني يتحفظ على أداء شركة "السوبر جيت"

02:55 م الأحد 23 يناير 2022

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

أعلن النائب محمود عصام، عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية، موافقته على مشروع قانون الإذن لوزير المالية لضمان شركة السوبر جيت لتنفيذ مشروع النقل الداخلى بالعاصمة الإدارية، مطالبًا بتحسين الخدمة بشركة السوبر جيت، ومعبرًا عن تخوفه بأن يكون القرض زيادة لأعباء وديون لا معنى لها؛ خصوصًا أن الشركة في 2020 تكبدت خسائر بلغت نحو 11 مليون جنيه.

جاء ذلك في حديث النائب على هامش الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، اليوم الأحد، مؤكدًا أنه كمواطن سكندري فأبناء المحافظة هم الأكثر استخدامًا للسوبر جيت من أية محافظة أخرى، مؤكدًا أنه من الوارد أن يكون هناك أوتوبيس واحد طوال اليوم يذهب إلى مطروح، وأوتوبيس أو اثنان للصعيد؛ لكن كل ساعة هناك أوتوبيس يتوجه من إسكندرية إلى القاهرة وآخر من القاهرة إلى إسكندرية، قائلاً: "السوبر جيت يمثل أهمية قصوى للمواطن السكندري".

وواصل عصام: "للأسف الشديد كمواطن سكندري، وعلى مدار السنوات الماضية رأيت مدى تدهور الخدمة في السوبر جيت على مدار السنوات.. الخدمة فيه أصبحت من سيئ إلى أسوأ.. أعطال كثيرة.. كراسٍ غير آدمية.. الكثير منها لا يليق بالمواطن"، رغم أن الخدمة المتدنية ليست رخيصة وأغلى من الميكروباص، متابعاً: "الحقيقة أنا أسجل هنا التحفظ على شكل وأداء السوبر جيت.. أطالب بتحسين الخدمة.. وأخاف أن يكون القرض زيادة لأعباء وديون لا معنى لها.. خصوصًا أن الشركة في 2020 تكبدت خسائر بلغت نحو 11 مليون جنيه، والمسؤولين عن الشركة فى اجتماع لجنة الخطة والموازنة قالوا إنها السنة الوحيدة اللي حصلت فيها خسائر.. وفي نفس الوقت أخشى أن يكون اعتراضي على القرض لا يصب في مصلحة المواطن، وكمان الرفض قد يعطل خطًّا مهمًّا جدًّا من أجل مد الخدمة إلى العاصمة الإدارية الجديدة وتفعيل مشروع النقل الداخلي بها".

فيديو قد يعجبك: