إعلان

فساد المحليات.. طلب برلماني بالتحقيق في جرائم التعدي على الأراضي الزراعية

01:10 م الأحد 23 يناير 2022

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

هاجم النائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية، التعدي على الأراضي الزراعية.

وقال درويش، خلال الجلسة العامة، اليوم الأحد: أطالب بفتح تحقيق بشكل منضبط في جرائم التعدي على الأراضي الزراعية، فما زال هناك فساد في المحليات والجمعيات الزراعية.

وأضاف النائب أن هناك 400 حالة منها 200 بدأ فيها البناء، ولم يحرر محضر واحد؛ وهذا يؤكد أن هناك متواطئين في المحليات ولا بد من التطهير الفعلي للمحليات على مستوى الجمهورية.

واختتم النائب: "لا بد من إجراء تحقيق عاجل في مثل هذه الجرائم، ويجب أن تكون هناك نظرة أخرى للاشتراطات البنائية".

وتشهد الجلسة أخذ الرأي النهائي على 3 مشروعات قوانين سبق أن وافق عليها في المجموع في الجلسات السابقة، وهي مشروع القانون بشأن إصدار قانون المالية العامة الموحد، مشروع القانون بإصدار قانون التخطيط العام للدولة، ومشروع القانون بشأن دمج صندوق تحسين الأقطان المصرية في معهد بحوث القطن التابع لمركز البحوث الزراعية.

وتناقش الجلسة العامة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الخطة والموازنة ومكتبي لجنتي النقل والمواصلات والشؤون الدستورية والتشريعية، عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بشأن الإذن لوزير المالية بضمان شركة الاتحاد العربي للنقل البري والسياحة (سوبر جيت).

ويناقش المجلس أيضًا في جلسته العامة تقريرَ اللجنة المشتركة من لجنة الإعلام والثقافة والآثار ومكتبي لجنتي السياحة والطيران المدني، والخطة والموازنة عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بإصدار قانون إنشاء صندوق السياحة والآثار.

فيديو قد يعجبك: