إعلان

رفع الوعي المجتمعي حول التنجيم.. مدير "الأزهر للفلك" يكشف الهدف من تدشين المركز

01:09 م الأحد 23 يناير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:

قال الدكتور أحمد عبدالبر مدير مركز الأزهر العالمي للفلك، إن المركز يعد محورا مهما من محاور الأزهر للتعامل مع القضايا المتحدثة، لرفع الوعي المجتمعي فيما يخص التنجيم، مشيرًا إلى أنه كان ثمرة تعاون مع وكالة الفضاء المصرية.

وأضاف خلال فعاليات المؤتمر الأول لمركز الأزهر العالمي للفلك وعلوم الفضاء"، الأحد،"صناعة التنجيم والأبراج بين العرف والشرعي الفلك، بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر، أن المركز رصد متابعة المراهقين لبرامج الأبراج التي تزيد مع بداية كل عام ميلادي، لإشباع الدوافع لديهم، لذلك كان على المركز أن يجدد الفرق بين التنجيم وعلوم الفلك.

وأشار مدير مركز الأزهر العالمي للفلك، إلى أن هناك حوالي 64% يتابعون أخبار التنجيم والأبراج، بلغت نسبة النساء 44%، ويتابعها دائما 12،5%.

ولفت إلى أن هناك فرق بين الأبراج والتنجيم والفلك وقد اوضحته الشريعة، مشيرًا إلى أن هناك ضرورة للحديث عن هذا الأمر في ظل التحديات وكذلك المعتقدات الخاطئة التي يتم ترويجها حول ذلك التنجيم والأبراج.

وأشار إلى أن هناك خطأ شائع عن تأثير الأجرام السماوية على الأحداث، لافتًا إلى أنه ليس للنجوم قدرة على التأثير أو تغيير الأحداث.

وتابع:"التنجيم قائم على معرفة الغيب لكن النصوص تؤكد أن الغيب استأثر به الله لنفسه، ولا يعلمه أحد إلا الله وبالتالي هناك ضرورة لمناقشة هذه الأمور".

فيديو قد يعجبك: