إعلان

الرئيس التنفيذي لهيئة التنشيط السياحي يشارك في أعمال اللجنة المصرية- العمانية بمسقط

12:49 م الأحد 23 يناير 2022

عمرو القاضي رئيس هيئة تنشيط السياحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

شارك عمرو القاضي، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، أمس السبت، في الجلسة الافتتاحية لأعمال اللجنة المصرية- العمانية المشتركة والتي انعقدت بمقر وزارة الخارجية العمانية بمدينة مسقط بسلطنة عمان وتستمر أعمالها حتى 23 يناير الجاري.

من المقرر أن تشهد اجتماعات اللجنة توقيع برنامج تنفيذي للتعاون في مجال السياحة بين مصر وسلطنة عمان؛ للارتقاء وتطوير علاقات التعاون الثنائية المشتركة بين البلدين في مجال السياحة، وذلك في إطار تنفيذ مذكرة التفاهم الموقعة للتعاون السياحي بين البلدين والتي تهدف إلى التعاون في مجالات الترويج والتسويق السياحي، وتبادل الخبرات في مجالات التدريب السياحي والتعاون في التشريعات السياحية، بالإضافة إلى تبادل أفضل الممارسات في مجال السياحة المستدامة.

وشارك في الحضور وفدا جمهورية مصر العربية وسلطنة عمان، بحضور السفير علاء موسي مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون العربية، وخليفة بن علي الحارثي وكيل وزارة الخارجية العمانية، والسفير خالد رضا سفير مصر لدى عمان، والسفير عبد الله الرحبي سفير سلطنة عمان لدى القاهرة، بالإضافة بعض المسئولين بمختلف الوزارات المصرية والعمانية، وذلك في إطار عقد العديد من الاجتماعات الثنائية بين البلدين لتعزيز العلاقات بينهما في مختلف المجالات.

والتقى الرئيس التنفيذي للهيئة مسؤولي وزارة السياحة العمانية، حيث تبادلا بعض المقترحات والأفكار لتنشيط السياحة العمانية إلى مصر ودفع التعاون بين البلدين في مجال السياحة والآثار والاستفادة من خبرة مصر الكبيرة في مجال السياحة.

وتم الاتفاق على تحديد زيارة لبعض المسؤولين العمانيين إلى القاهرة لاستكمال التباحث ومناقشة أوجه التعاون المشترك وفقاً للبرنامج التنفيذي الذي تم توقيعه.

فيديو قد يعجبك: