إعلان

للمرة الأولى.. الرقابة الإدارية تشارك في معرض القاهرة للكتاب بجناح خاص

07:58 م السبت 22 يناير 2022

معرض القاهرة الدولي للكتاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق الدورة الثالثة والخمسون من معرض القاهرة الدولي للكتاب، والتي تشهد عودة النشاط الثقافي بعد قرار اللجنة العليا للمعرض بعدم إقامته خلال الدورة الماضية.

ومن المقرر أن تشارك هيئة الرقابة الإدارية لأول مرة في المعرض بجناح خاص بها.

وأكدت مصادر مطلعة بهيئة الكتاب، أن هيئة الرقابة الإدارية لديها محتوى مهم جدا ستشارك به في المعرض، حيث تشارك أكاديمية مكافحة الفساد في الفعاليات ولديها إصدارات مهمة في هذا الإطار.

ومن المقرر أيضا أن يشارك في المعرض عدد من الأجنحة الرسمية مثل مركز معلومات مجلس الوزراء ووزارة الأوقاف ومكتبة الإسكندرية ودار الإفتاء ووزارة الشباب والرياضة.

قررت اللجنة العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الثالثة والخمسون، السماح للجمهور بالدخول إلى مقره بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية دون الارتباط بشهادات تلقي لقاح فيروس كورونا نظراً لوجود مركز لتلقي اللقاح بالمعرض علي أن يطبق هذا الشرط على التواجد في المناطق المغلقة والمخصصة للأنشطة الثقافية والفنية فقط مع اتخاذ كافة التدابير الاحترازية المتعارف عليها حرصا على السلامة العامة.

كما قررت اللجنة فتح خمس منافذ بيع إضافية بجانب المنصة الإلكترونية لاستيعاب أكبر عدد من الزوار وتبسيط الإجراءات عليهم وتقرر أيضا دخول الأطفال تحت سن 12 سنة مجاناً، بالإضافة إلى كبار السن وذوي الإحتياجات الخاصة.

ويستقبل المعرض الجمهور يوميا اعتبارا من الساعة العاشرة من صباح يوم الخميس27 يناير ويستمرحتي يوم 7 فبراير

يذكر أن الدورة 53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب تحمل شعار "هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل"، وتُقام في الفترة من 26 يناير حتى 7 فبراير المقبل، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية، وتحل عليها دولة اليونان ضيف شرف، واختارت الكاتب يحيى حقّي شخصية المعرض، والكاتب عبدالتّواب يوسف شخصية معرض كتاب الأطفال.

فيديو قد يعجبك: