إعلان

3 توجيهات مهمة من وزير النقل بعد تأخر حركة القطارات بسبب الأمطار

06:55 م الأحد 02 يناير 2022

كامل الوزير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علي:

تفقد الفريق كامل الوزير - وزير النقل محطة مصر للسكك الحديدية بالقاهرة حيث تفقد الوزير الساحة الخارجية وأرصفة الوجهين القبلي والبحري بالمحطة والتقى بعدد من الركاب ودار حوار تأخيرات القطارات التي نتجت عن سوء الأحوال الجوية.

وأوضح الوزير أن الأزمة نتجت بسبب ظروف خارجة عن الإرادة وأن هيئة السكك الحديدية نظرًا لهذه الظروف خفضت سرعات القطارات حفاظًا على أمان وسلامة المواطنين، مؤكدًا أنه أصدر تعليماته لحل الأزمة كالتالي:

1- تخفيض سرعات القطارات حفاظًا على أمان وسلامة المواطنين.

2- انتشار كافة قيادات السكك الحديدية في كافة الخطوط واتخاذ كافة الإجراءات التي تساهم في تسهيل تنقل المواطنين.

3- قيام عمال شركة عربات النوم والخدمات الفندقية والسياحية بزيادة الانتشار في القطارات لتلبية احتياجات المواطنين من المأكولات والمشروبات.

كما شهد وزير النقل بدء التشغيل التجريبي لبوابات الدخول والخروج الخاصة بالتذاكر حيث تم التشغيل التجريبي في محطة القاهرة ومحطة الجيزة على أن يتم التشغيل التجريبي لمحطات مصر وسيدي جابر بالإسكندرية ودمنهور تباعًا كمرحلة أولى على أن يستتبعها المحطات الرئيسية الأخرى وفقًا للخطة الموضوعة.

وأكد أنها إحدى الخطوات المهمة لحوكمة دخول الركاب إلى المحطة وعدم السماح بدخول أي راكب بدون تذكرة حفاظًا على الموارد المالية للهيئة والتي تستغل في تقديم كافة الخدمات المميزة لجمهور الركاب مع زيادة أكشاك التذاكر في المحطات التي تتسم بكثافة ركاب عالية.

وكذلك الاستغلال الأمثل لكافة أصول السكك الحديدية، مشيرًا إلى ضرورة أن يتسابق كل العاملين بالسكة الحديد لخدمة الراكب وأن يكون التعامل مع الركاب في كافة المواقف وفقًا للقانون.

فيديو قد يعجبك: