إعلان

بابا الفاتيكان هدفًا.. مرصد الأزهر: داعش" يتوعد بتحويل أعياد المسيحيين لجنائز

11:45 ص الأحد 02 يناير 2022

بابا الفاتيكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:

أعلن مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، متابعة ما نشره "داعش" بافتتاحية مجلته الأسبوعية، الجمعة ٣١ ديسمبر ٢٠٢١، والذي صادف احتفالات العالم ببداية السنة الميلادية الجديدة؛ حيث توعد التنظيم الإرهابي بتحويل أعياد المسيحيين حول العالم إلى جنائز.

وأوضح المرصد في بيان له، الأحد، أن تنظيم "داعش"الإرهابي، وضع بابا الفاتيكان هدفًا رئيسيًا له خلال الفترة القادمة، وهو ما يرجح احتمالية شن التنظيم لهجمات إرهابية ضد الكنائس مستغلًا تواجد المسيحيين بها احتفالًا بأعيادهم الدينية.

وأشار المرصد، إلى أن التنظيم الإرهابي المسلمين حرّض على عدم التعامل مع المسيحيين؛ متعللًا بأن ما أسماهم بـ"المسيحيين المعاصرين" يحاربون الإسلام وأهله.

وأكد مرصد الأزهر أن التنظيم انتهج مؤخرًا استراتيجية التهديد معتمدًا على تواجده الإلكتروني وذئابه المنفردة ممن يؤيدون أيديولوجيته، وهو ما يدل على حالة الإفلاس التي يعاني منها التنظيم الإرهابي بعد الضربات العسكرية التي أوقعت عدد كبير من عناصره، إلا أن ذلك لا ينفي الخطورة التي لا زال يشكلها التنظيم بسبب عناصره المتخفية المنتشرة حول العالم ويدينون بالولاء له.

ولفت المرصد، إلى أن اتخاذ التدابير الأمنية لتأمين الاحتفالات التي تشهد تواجدًا جماهيريًا كبيرًا أمر ضروري لإفشال خطط التنظيمات الإرهابية التي تستغل تلك التجمعات لتوجيه ضربات تسجل عدد ضحايا أكبر مقارنة بالعمليات الفردية؛ ولعل ما شهدناه من استهداف للمصلين بكنائس سريلانكا عام ٢٠١٩ خير شاهد على توجه أهداف التنظيمات الإرهابية وتحركاتها.​

فيديو قد يعجبك: