حدث في 8 ساعات| توجيه عاجل من السيسي بشأن كورونا.. وأصحاب الأولوية في التعيين بمسابقة المعلمين

06:05 م الأربعاء 19 يناير 2022

الرئيس السيسي

كتب- أسامة علي:

شهدت مصر، اليوم الأربعاء، أحداثا سياسية واجتماعية واقتصادية، أبرزها، توجيه عاجل من السيسي بتقليل كثافات بالمدارس بشأن كورونا، الحكومة تعلن موعد تطبيق قرارات علاوات السيسي، "التنبؤ بالفيضان" يعلن أماكن وتوقيتات سقوط الأمطار حتى الجمعة، تشكيل لجنة لإدارة ملف المعديات و العائمات النيلية لحين الانتهاء من القانون الجديد.

ويرصد "مصراوي" أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الـ8 ساعات الماضية على النحو التالي:

تقليل كثافات بالمدارس والمصالح.. توجيه عاجل من السيسي بشأن كورونا

وجه الرئيس السيسي عبدالفتاح السيسي باتخاذ ما يلزم لتقليل الكثافات بالجامعات والمدارس والمصالح الحكومية والخدمية والأماكن العامة، ضمن إجراءات الدولة لمواجهة جائحة كورونا.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

"التموين" : بدء الأوكازيون الشتوي لمدة شهر في هذا الموعد

قرر وزير التموين والتجارة ‏الداخلية الدكتور علي المصيلحي بدء موسم التصفية الموسمية الأولى (الأوكازيون الشتوي) لعام ‏‏2022 اعتبارا من يوم 7 فبراير المقبل لمدة شهر على أن يكون ‏لكل محل أسبوعان.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

الصحة: زيادة انتشار أوميكرون.. والمتحور يصيب المتعافين مجددًا

قدم الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، تقريراً حول آخر المستجدات الخاصة بفيروس كورونا، والموقف الوبائى على المستويين المحلى والعالمى، إلى جانب الموقف الحالى لتعاقد وتوريد واستهلاك اللقاحات المضادة للفيروس.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

مصدر بوزارة التعليم: الأولوية لهؤلاء في " مسابقة المعلمين "

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل جديدة بشأن مسابقة تعيين 30 ألف معلم لسد العجز بالمدارس، والتي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

الطرح الجديد لشقق 2022.. تعرف على تفاصيل الحجز والشروط اللازمة

تُجهز وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أضخم طرح لوحدات الإسكان المتنوعة، التي تناسب مختلف شرائح المجتمع، في إطار جهود الوزارة بتوفير مختلف أنواع الوحدات السكنية، لتلبية رغبات المواطنين في تملك الوحدات الخاصة بهم، والتي تتناسب مع شرائح الدخل المختلفة، حيث يعتبر الطرح المقبل هو الأول في 2022.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

علاوات وتعيينات.. الحكومة تعلن موعد تطبيق قرارات السيسي

أصدر مجلس الوزراء، بيانا قال فيه إن الحكومة ستبدأ على الفور في اتخاذ الخطوات اللازمة لتنفيذ قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالأمس، بدءاً من موازنة العام المالي القادم 2022/2023، والتي تضمنت توجيه الرئيس السيسي لوزارة المالية برفع الحد الأدنى للأجور إلى 2700 جنيه، وإقرار علاوتين بتكلفة نحو 8 مليارات جنيه، الأولى علاوة دورية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي، والثانية علاوة خاصة للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 13% من المرتب الأساسي.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

"التنبؤ بالفيضان" يعلن أماكن وتوقيتات سقوط الأمطار حتى الجمعة

أعلن مركز التنبؤ بالفيضان التابع لوزارة الموارد المائية والري، عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك"، خرائط أماكن سقوط الأمطار.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

الحكومة: تشكيل لجنة لإدارة ملف المعديات والعائمات النيلية لحين الانتهاء من القانون الجديد

ناقش مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، مقترحا من وزارة النقل بشأن تنظيم عملية ترخيص وإدارة وتشغيل المعديات والعائمات على نهر النيل ومراسيها بجميع أنواعها.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

بالدموع.. الدكتور عبدالمنعم سعيد يودع جثمان نجله

توافد العشرات من أقارب وأصدقاء الدكتور عبدالمنعم سعيد، أستاذ العلوم السياسية، وعضو مجلس الشيوخ، إلى مسجد فاطمة الشربتلي في التجمع الخامس، لتشييع جثمان المهندس شادي نجل الدكتور عبدالمنعم سعيد إلى مثواه الأخير، بعد أداء صلاة الجنازة عقب صلاة الظهر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

إعلان