إعلان

للحد من التلوث البيئي| "مصر للطيران" تسيِّر أول رحلة "صديقة للبيئة" بتخفيض 40‎%

02:36 م الإثنين 17 يناير 2022

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبيد:
قررت شركة "مصر للطيران" تشغيل أول رحلة بخدمات ومنتجات "صديقة للبيئة"، يوم السبت المقبل، من القاهرة إلى باريس "رقم ٧٩٩"، لتكون الرحلة الأولى من نوعها لشركة طيران في القارة الإفريقية، في إطار استراتيجية وزارة الطيران المدني لتحقيق التنمية المستدامة وَفق توجهات الدولة المصرية .

وقال الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، في بيان له اليوم الإثنين، إن مواكبة رؤية مصر ٢٠٣٠ لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، تأتي في مقدمة الأولويات، مؤكدًا أن قطاع الطيران المدني المصري يولي أهمية كبيرة لمواجهة الآثار المترتبة على التغيرات المناخية، وذلك من خلال وجود نظام بيئي متكامل ومستدام يطبق كل التوصيات والتشريعات المحلية والدولية في مجال الطيران، والمتعلقة بحماية البيئة ويعزز القدرة على مواجهة المخاطر الطبيعية والحد من التلوث .

وقال الطيار عمرو أبو العينين رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن تسيير الشركة الوطنية لهذه الرحلة بخدمات ومنتجات صديقة للبيئة، يأتي في إطار المسؤولية المجتمعية للشركة، وجهودها في الحد من التلوث البيئي وتعزيز الوعي بالآثار الضارة المترتبة على استخدام المواد البلاستيكية "أحادية الاستعمال".

وتهدف خطة "مصر للطيران" المستقبلية إلى تقليل استخدام البلاستيك "أحادي الاستعمال"، وذلك على رحلاتها بنسبة ٩٠٪، وحددت الشركة ٢٧ منتجًا مصنوعًا من البلاستيك (أحادي الاستعمال)، كان يستخدم على طائراتها واستبدلت بها منتجات صديقة للبيئة .

وتم تصميم شعار خاص بالرحلة، ليوضع على جميع المنتجات والمواد المستخدمة أثناء الرحلة، ويحمل شعار "Green Service Flight"، وتم كتابة الشعار باللون الأخضر الذي يرمز إلى البيئة النظيفة .

وقررت "مصر للطيران"، بمناسبة الرحلة الأولى "صديقة البيئة"، تقديم تخفيض خاص لهذه الرحلة؛ حيث طرحت ٤٠% تخفيضًا عليها؛ المتجهة من القاهرة إلى باريس .

يُذكر أن بيانات الاتحاد الدولي للنقل الجوي "الإياتا" تشير إلى أن المسافر الواحد عبر رحلة جوية قصيرة أو طويلة المدى ينتج قرابة 1,43 كيلوجرام من المخلَّفات، فضلًا عن تنوع أضرار البلاستيك "أحادي الاستخدام"، وآثاره على صحة الإنسان والحياة البحرية؛ وهو ما يمثل تحديًا كبيرًا لمواجهة هذه الآثار الضارة .

فيديو قد يعجبك: