إعلان

الحرم المصري.. بدء أعمال ترميم وتأهيل مسجد الإمام الحسين بالقاهرة - صور

01:23 م الإثنين 17 يناير 2022

كتب - محمود مصطفى:

بدأت مؤسسة "مساجد" أعمال تطوير مسجد الإمام الحسين بن علي رضي الله عنه بالقاهرة، بعد أن تم توقيع بروتوكول بين نقابة الأشراف ووزارة الأوقاف.

وقال الدكتور نيازي سلام، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مساجد، إن المؤسسة تسعى لأن يكون مسجد الإمام الحسين هو "الحرم المصرى".

وأضاف أن المشروع يعد باكورة عمل المؤسسة وتهدف من خلاله إلى تطوير ورفع كفاءة والحفاظ على مساجد آل البيت في مصر والتي سيتم العمل عليها تباعًا، مشيرا إلى أن التطوير يشمل المسجد والساحة الخارجية وتطوير المنطقة المحيطة بالمسجد الذي يدخل ضمن مشروع القاهرة الفاطمية الذي تقوم به الدولة.

وأشار إلى أنه سيتم تعميم الفكرة بعد ذلك بجميع مساجد آل البيت، لافتا إلى أن البروتوكول الذي تم توقيعه مع وزارة الأوقاف ونقابة الأشراف، يهدف إلى أن تساهم مؤسسة مساجد للتطوير بمبلغ 150 مليون جنيه مبدئيا في عملية التطوير التي ستشمل كافة أرجاء المسجد من أرضيات وحوائط وأسقفـ، ومعالجة الأساسات والتربة المحيطة بالمسجد.

ونوه إلى أنه سيتم تحديث كافة الأنظمة من الكهرباء والمياه والصرف والتكييف وأنظمة المراقبة بالكاميرات وأنظمة الإنذار ومكافحة الحريق وتزويد المسجد داخليا وخارجيا بأحدث أنظمة الصوت، وستكون المؤسسة مسؤولة عن التشغيل والصيانة والنظافة بمسجد الحسين رضي الله عنه بعد انتهاء أعمال التطوير، باستخدام الأساليب الحديثة والمتقدمة في التحكم في أنظمة ومرافق المسجد والوصول إلى أعلى معدلات الحفاظ على معدلات التشغيل داخله".

وأكد رئيس مجلس أمناء مؤسسة مساجد، أنه سيتم تطبيق أعلى معايير النظافة المعمول بها عالميًا والتي تساهم في الحد من انتشار الأوبئة والأمراض وتحافظ على الصحة العامة.

تعرف على أنواع أغطية السيارات

اعرف الأنواع
محتوي مدفوع

إعلان

El Market

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي