إعلان

توجيه عاجل من محافظة القاهرة لرفع كفاءة مخر السيل بالمعصرة وطرة

09:34 م الأحد 16 يناير 2022

تطهير مخرات السيول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


(أ ش أ):
وجهت جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية المهندسة، بضرورة الانتهاء من رصف الشوارع الاكثر إلحاحا بحيي المعصرة وطرة ضمن الخطة الاستثمارية للعام الحالي مع ضرورة إعادة الشيء لأصله بعد الانتهاء من أعمال الرصف ورفع الكفاءة، بالإضافة إلى رفع كفاءة نظافة مخر السيل استعدادا لمواجهة إخطار السيول وسقوط الأمطار.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية، اليوم الأحد، شملت حي المعصرة وطرة لحل كافة المشكلات التي يعاني منها المواطن بشكل جذري والوقوف على مستوى الخدمات المقدمة على أرض الواقع بهدف تطويرها.

وبدأت نائب المحافظ الجولة بالمرور على حي المعصرة يرافقها الدكتور ياسر الجندي رئيس الحي وجميع الأجهزة التنفيذية بالمنطقة الجنوبية تفقدت خلالها شوارع ترعة الخشاب، الرشاح، العشرين، جمال عبدالناصر وعزبة الهجانة وكورنيش النيل وطريق الاوتوستراد.

ووجهت شركة النظافة بضرورة رفع كفاءة مخر السيل و إزالة كافة التراكمات بداخله ومحيطه استعدادا لمواجهة السيول وسقوط الأمطار، كما شددت على ضرورة إيقاف كافة أعمال البناء المخالف في إطار التصدي والقضاء على ظاهرة البناء العشوائي.

وواصلت نائب المحافظ، جولتها بتفقد الأعمال والخدمات المقدمة بحي طرة للوقوف على مستوى الخدمات على أرض الواقع بحضور المهندسة جيهان جادو القائم بأعمال رئيس الحي، كما تفقدت أعمال التطوير بمدخل شق الثعبان، موجهة بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير وتيسيير كافة المعوقات بالنسبة للشركة المنفذة وتحديد جدول زمني لإنهاء كافة الأعمال.

وتفقدت عبدالمنعم، أيضا أحوال النظافة بنطاق الحي، مطالبة فرع هيئة النظافة والرصد البيئي بضرورة رفع كفاءة الشوارع من حيث النظافة والتجميل وتكثيف أعمال النظافة وحملات تجريد ونظافة الأرصفة ورفع الأتربة مع الاهتمام الدائم بنظافة الشارع و سرعة الانتهاء من رصف ورفع كفاءة الشارع ضمن الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي.

وفي نفس السياق، طالبت عبدالمنعم باستنفار جميع رؤساء الأحياء بالمنطقة الجنوبية والتواجد بين المواطنين لسرعة التعامل مع أي شكاوى وتحسين مستوى الخدمات وعلى رأسها تحسين مستوى النظافة ورفع القمامة أولا بأول مع ضرورة المتابعة المستمرة و التواصل المستمر مع المواطنين للاستماع الى شكواهم وحلها بصورة سريعة.

وشددت نائب المحافظ، على ضرورة وجود أفراد المتابعة الميدانية ومشرفي المربعات بصفة يومية والمرور بنطاق الحي على مدار الساعة للنهوض والارتقاء بمنظومة النظافة وللحد من المخالفات المتكررة بنطاق الحي وتكثيف الحملات لرفع الاشغالات ومخالفات المحلات والمقاهي والباعة بالتنسيق مع شرطة المرافق لشن حملات مستمرة على الطرق الرئيسية و الشوارع الداخلية للحفاظ على المظهر الحضاري وتحقيق الانضباط بجميع الشوارع.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: