إعلان

مدبولي عن سد النهضة: نتابع الملف بحرص شديد جدا وكل الوسائل الممكنة

08:07 م الأحد 16 يناير 2022

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن مصر أكدت منذ البداية أنها ليست ضد أي تنمية تحدث لأي دولة في حوض النيل بل على العكس ترحب بذلك، قائلًا: "أبلغنا الجانب الإثيوبي أننا لدينا رغبة في أن نتشارك في إنشاء هذا السد".

وأضاف "مدبولي" في حواره لبرنامج "بلا قيود" على فضائية "بي بي سي عربي" اليوم الأحد، أن الشيء المهم جدًا أن هذه النوعية من المشروعات أهم شيء بالنسبة لنا ألا تسبب الضرر لمصر في حقوقها في نهر النيل، موضحًا: "نتابع ملف السد بحرص شديد جدًا والدولة المصرية تتابع من خلال كل الوسائل الممكنة الدبلوماسية والسياسية للتعامل مع هذا الموضوع".

وتابع: "كل اللي بننادي بيه وحتى هذه اللحظة أن نصل مع بعضنا البعض مصر وإثيوبيا والسودان لنوع من التوافق لإتفاق قانوني ملزم ينظم التنمية وحقوق الدول كلها في حقها في التنمية والاستفادة من نهر النيل ونحاول حتى هذه اللحظة ومن خلال هذه المنصة أننا نتحدث مع الأشقاء في إثيوبيا بأنه لا بد من الوصول لحوار وتوافق في هذا الموضوع لأنه كله في البداية في مصلحة شعوبنا".

وأردف: "في النهاية كله لمصلحة شعوبنا وليس من مصلحتهم أن يكون هناك خلاف وصراع ونزاع على شيء طبيعي ربنا وهبه لنا جميعًا، بل على العكس أنه لدينا المساحة لنا جميعًا أن نستفيد من هذا المورد الطبيعي الهام بما يخدم حقوق شعوبنا دون أن يجور على حق شعب آخر".

فيديو قد يعجبك: