إعلان

طبيب تحاليل الإبراشي: النتائج كانت "كارثية".. وطبيبه المعالج أخفاها عنه

06:19 م الأحد 16 يناير 2022

الإعلامي الراحل وائل الإبراشي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد عمارة وأحمد جمعة:

قال الدكتور أبانوب نبيل، طبيب التحاليل الخاص بالإعلامي الراحل وائل الإبراشي، إن أول تحليل أجراه كان يوم 24 ديسمبر 2020، وأثبت حينها إصابته بفيروس كورونا المستجد، وتوالت بعد ذلك التحاليل للاطمئنان على حالته الصحية.

وأضاف نبيل في تصريحات لمصراوي، الأحد: "كان عايزين نطمن، وقولنا هنروحله كل 3 أيام علشان نعرف الحالة بتستقر ولا بتسوء، ورحت ليه يوم 27 ديسمبر والأرقام كانت عالية جدا فيما يتعلق بالـ سي آر بي".

وأوضح أنه في بداية الإصابة كانت نتيجة التحليل 32، وعند إجراء التحليل الثاني يوم 27 ديسمبر كانت النتيجة 179، مضيفًا: "دي كارثة حصلت خلال 3 أيام فقط".

وذكر نبيل أنه تلقى اتصالًا من الإبراشي بشأن حالته بعد شعوره بأعراض جديدة، متابعًا: "جالي مكالمة من أستاذ وائل قالي أنا بكح كتل دم، قولتله دم سايل ولا كتل؟ قالي كتل دم، وبدأنا نسعى إننا نعمل تحليل مزرعة ونعيد التحاليل اللي اتعملت كلها تاني".

وعن نتيجة تحاليل الدم الجديدة التي أجريت للإعلامي الراحل، قال نبيل إن "تحاليل الدم الجديدة طلعت في نفس اليوم وكانت كارثية".

وأشار إلى أن نتيجة تحليل سي آر بي وصلت إلى 245، وكل هذه كانت تراكمات توضح أن حالته الصحية تسوء يومًا تلو الآخر.

وقال: "الحالة كانت بتسوء كل يوم عن اللي قبله ولا تتحسن يوم واحد ومخزون الحديد داخل الجسم وصل 2450 والطبيعي من صفر لـ 400، وكان لازم مستشفى من بعد يوم 27، والطبيب المعالج طلع واتكلم وقال إنه عرض على أستاذ وائل وهوا اللي رفض يروح المستشفى".

وكشف طبيب التحاليل أنه بعد ظهور نتيجة تحليل المزرعة اكتشفنا إصابة الإبراشي ببكتيريا على الرئة إلى جانب كورونا "وده اللي خلى مع الوقت نسبة كبيرة من الرئة تتليف، وكل ده في ظرف 5 أيام، الموضوع كان غريب جدا إن حالته تسوء بالسرعة دي وخاصة إنه غير مدخن، وبعتبره من أغرب الحالات اللي اتعاملنا معاها".

وشدد على أن الطبيب المعالج أخفى نتائج التحاليل عن الإبراشي حرصًا على حالته النفسية كما قال لي، مضيفًا: "كانت تعليماته إن كل الأرقام والنتائج لا تصل إلى الأستاذ وائل حرصا على حالته النفسية".

وأضاف: "أنا شغلي أوصل نتيجة، وعلى أساسها الطبيب المعالج هوا اللي بيحدد يعمل إيه، أنا بعمل اللي عليا وبسلم نتيجة التحاليل للطبيب المعالج وهوا اللي بيقرر".

وتابع: "في شغلنا لما تلاقي النتائج غير طبيعية بشكل ملفت لازم تبلغ المريض أو الطبيب المعالج، والدكتور شريف لما كلمته وقولتله الحالة مبتتحسنش قالي ده طبيعي ودي ذروة الفيروس داخل الجسم وبعد ما تنتهي بتبدأ الحالة تتحسن، قرار نقله معنديش العلم بيه ولا مين أصدره، بس هوا منقول المستشفى متدمر".

كانت نقابة الأطباء قررت أواخر الأسبوع الماضي، فتح تحقيق رسمي بشأن واقعة وفاة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي؛ لاستجلاء الحقيقة.

كما أمر النائب العام أمس بالتحقيق العاجل في وفاة الإبراشي، بعد أن تقدمت زوجة المتوفى بعريضة إلى النائب العام اتهمت فيها الطبيب المعالج بالتسبب في وفاة زوجها، إذ أعطاه أقراصًا غير متداولة مدعيًا فاعليتها في علاج فيروس كورونا، وأقنعه بتناولها وعلاجه بالمنزل.

فيديو قد يعجبك: