إعلان

يستمر 13 يوما.. الإعلان عن تفاصيل معرض الكتاب الاثنين المقبل

02:33 م الخميس 13 يناير 2022

إيناس عبدالدايم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

تعقد الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، مؤتمرا صحفيا في الواحدة بعد ظهر الاثنين 17 يناير، بمركز المنارة للمعارض بالتجمع الخامس، للإعلان عن تفاصيل الدورة 53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب.

وتأتي هذه الدورة تحت شعار: "هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل"، وتتواصل فعالياتها خلال الفترة من 26 يناير حتى 7 فبراير القادم بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية.

وتحل دولة اليونان كضيف شرف على الدورة، واختارت الكاتب يحيى حقي شخصية المعرض والكاتب عبدالتواب يوسف شخصية معرض كتاب الأطفال.

يقام المؤتمر بحضور الدكتور هيثم الحاج، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، وسفير اليونان بالقاهرة، نيقولاوس جاريليديس، وهشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، وسعيد عبده، رئيس اتحاد الناشرين المصريين، ومحمد رشاد، رئيس اتحاد الناشرين العرب.

ويشهد المؤتمر مجموعة من الإعلاميين ووكالات الأنباء العالمية والمحطات التليفزيونية الأرضية والفضائيات العربية والأجنبية ومختلف وسائل الإعلام والشبكات الإذاعية.

وقال عبدالدايم إن معرض القاهرة الدولي للكتاب الثالث والخمسين يعود إلى موعده الأصلي في نهاية شهر يناير من كل عام، بعد أن أقيمت النسخة الأخيرة من معرض الكتاب بشكل استثنائي خلال شهر يونيو 2021 بسبب الوباء العالمي.

وأكدت على أن الدورة القادمة ستشهد زيادة في عدد أيام العرض لتصل إلى 13 يوما متتاليا لإتاحة الفرصة للجمهور لزيارة المعرض ودعم صناعة الكتاب والنشر.

فيديو قد يعجبك: