إعلان

"عايزة" بنية ضخمة.. السيسي: 2023 ستكون لدينا أول سيارة كهربائية

01:03 م الثلاثاء 11 يناير 2022

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن الإنسان هو المخلوق الوحيد الموجود على الأرض الذي يستطيع أن يدمر ويهدم، ويصلح أيضًا، مضيفًا: باقول للشباب لازم تعرفوا إن الإنسان قادر على الإعمار.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال جلسة نقاشية بمنتدى شباب العالم عن التغير المناخي، في يومه الثاني، اليوم الثلاثاء: هناك مئات الملايين من الفرص، تصوروا حجم السيارات الكهربائية اللي ممكن تطلع في 8 سنين، ممكن تبقى قد إيه؟ 10% ولا 20%؟ هي دي الفرصة.

وتابع رئيس الجمهورية: إحنا في مصر كنا شايفين ده زي غيرنا، واتحركنا بسرعة كبيرة، وبدأنا بمبادرات إحلال السيارات بالغاز، واعتبارًا من 2023 ستكون لدينا أول سيارة كهربائية، تكلفتها غالية وتحتاج إلى بنية أساسية ضخمة.

وقال رئيس الجمهورية: لو كلنا تصورنا والقطاع الخاص شاف الفرص الموجودة في الإجراءات الخاصة بمجابهة المناخ، زي ما عملنا في مصر مشروع تطوير البحيرات من 4 سنوات، لتطهير هذه البحيرات، هذا العمل يترتب عليه تشغيل، وستتحول هذه البحيرات لطاقة اقتصادية مناسبة بعد تطهيرها، مشروع حياة كريمة أيضًا الذي يغير حياة 60 مليون مصري، نتحدث أيضًا عن تبطين الترع بتكلفة 80 مليار جنيه، به فرص عمل وتشغيل لمصانع الأسمنت.

شارك في الحلقة النقاشية كل من: السفير محمد نصر مدير إدارة المناخ والبيئة والتنمية المستدامة بوزارة الخارجية، ومستشار مجموعة المفاوضين الأفارقة، وكاسي فلاين المستشار الاستراتيجي بشأن تغير المناخ بالمكتب التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وعقيل حاجات مؤسس شركة للاستشارات البيئية والتنموية في إفريقيا، وكريم طراف مؤسس شركة (هوا- سوا) ، وماركو شلتس باحث واستشاري بمؤسسة "أوبن إيرث"، إلى جانب مجموعة من المتحدثين عن بُعد.

منتدى شباب العالم هو حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، تحت رعاية رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وانطلق المنتدى عبر ثلاث نسخ في الأعوام الماضية 2017 و2018 و2019. ويهدف المنتدى إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم، وقد اعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.

فيديو قد يعجبك: