إعلان

الجيزة: رفع 15 ألف طن مخلفات من الشوارع في بداية العام الجديد

03:14 م السبت 01 يناير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

كثفت محافظة الجيزة حملات رفع المخلفات والقمامة يوم رأس السنة الميلادية الجديدة لضمان تقديم الخدمات للمواطنين على أكمل وجه انطلاقا من توجيهات اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، للأجهزة المعنية بعدم تأثر مجهودات رفع المخلفات ومواجهة أي تعديات بأعمال شفط مياه الأمطار.

وقالت الجيزة، في بيان، اليوم السبت، إنه تم رفع 15 ألف طن مخلفات من خلال هيئة النظافة والتجميل والأحياء والمراكز والمدن يوم رأس السنة وحتى منتصف اليوم الأول للعام الجديد خلال حملاتها لتحسين مستوى النظافة أمس وذلك من خلال فرق ومعدات النظافة التي أدت عملها في ظل الطقس السيئ بالتوازي مع أعمال الشفط لمياه الأمطار.

وتمكنت محافظة الجيزة من ضبط أعمال بناء مخالف من قبل أحد المواطنين المستغلين لانشغال الأجهزة التنفيذية بأعمال شفط مياه الأمطار حيث قامت محافظة الجيزة من خلال حي شمال بضبط مواطن أثناء القيام ببناء دور مخالف بمنطقة عزبة المطار ظنا منه انشغال أجهزة الحي حيث تم إزالة الأعمدة ومخالفات البناء واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف.

كما تم ضبط حالة تعد على أراضي أملاك الدولة بقرية الكداية بمركز أطفيح، حيث قام مواطن بالبناء مستغلا انشغال الأجهزة التنفيذية بسوء الأحوال الجوية وقد تم إزالة المخالفة على الفور واتخاذ الإجراءات القانونية.

وقد كلف اللواء أحمد راشد رؤساء الأحياء والمراكز والمدن وشركة مياه الشرب والصرف الصحي وهيئة النظافة والتجميل بالاستمرار في نشر معدات شفط مياه الأمطار للتعامل السريع مع أي هطول للأمطار مع تكثيف مجهودات الشفط لمياه الأمطار من الشوارع وتمهيد الطرق لعدم إعاقة حركة المارة والمواطنين.

فيديو قد يعجبك: