إعلان

جمارك مطار القاهرة تحبط 4 محاولات تهريب خلال آخر 24 ساعة في 2021

11:00 ص السبت 01 يناير 2022

كتب- محمد عبيد:

قالت جمارك مطار القاهرة الدولي، في بيان، اليوم السبت، إنها تمكنت خلال الـ 24 ساعة الأخيرة من 2021، من إحباط 4 محاولات تهريب جمركي لكمية من مستحضرات التجميل والأدوية والتبغ والسجائر وكمية من المواد المخدرة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية مع الركاب.

واشتبه عمر سالم في أحد الركاب أثناء إنهاء إجراءات تفتيش ركاب طائرة الشرق الأوسط القادمة من بيروت، خلال محاولته الخروج من الصالة، وبتفتيش حقائب الراكب تبين وجود ٢٧٥ عبوة من مستحضرات التجميل، و٣٠ خرطوشة سجائر داخل حقائبه.

وتبين من خلال تفتيش حقائب راكب مصري آخر وجود ٣٢٥ عبوة من مستحضرات التجميل، و١٦٠ كيس تبغ، و١٢٦ شريط أدوية موضوع في عبوات غير الخاصة به، و٣١ خرطوشة سجائر.

وقرر صبحي ربيع، مدير الجمرك، اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضري ضبط جمركي ضد الراكبَين، بعد العرض على الدكتور ماجد موسى، مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي.

وجاءت المحاولتان الثالثة والرابعة أثناء إنهاء إجراءات تفتيش ركاب الطائرة المصرية القادمة من ميونخ، حيث استوقف عبد السلام عادل، مأمورالجمرك، راكبًا مصريًّا أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية، وبالعرض على وائل إمبابي مدير الحركة المشرف على الصالة، قام بتكليف وليد جمال مأمور الجمرك، بتفتيش حقائب الراكب، وتبين وجود ١٨ شريطًا من عقار الترامادول المخدر تركيز ٢٠٠ مللي جرم داخل حقائبه.

واستوقف مأمور اللجنة راكباً آخر على نفس الرحلة يحمل جنسية عربية، والذي أنكر أيضًا حوزته لما يجب الإفصاح عنه، وبتفتيش حقائبه تلاحظ وجود عبوات دوائية، وتبين وجود ٨١٣ قرصًا من عقاقير اللاريكا والترامال المخدرين بتركيز مختلف داخل حقائبه .

وقرر أحمد عبد الهادي مدير إدارة الجمرك، اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير محضرَي ضبط جمركي، بعد العرض على الدكتور ماجد موسى مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي، والذي أحال الراكبين إلى النيابة .

فيديو قد يعجبك: