السيسي للمصريين: المياه المقررة لنا لن تقل.. ونقصها بسبب سوء الاستخدام

01:57 م الإثنين 27 سبتمبر 2021
السيسي للمصريين: المياه المقررة لنا لن تقل.. ونقصها بسبب سوء الاستخدام

الرئيس عبد الفتاح السيسي

كتب- مصراوي:

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: "إن المياه عزيزة على المصريين ولن تتغير كمياتها التي نحصل عليها إلا بتحسين استخدامنا لها".

وأضاف الرئيس خلال مداخلته تعقيبًا على كلمة وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، خلال افتتاح محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر، اليوم الإثنين: "بصراحة، عندما أقول إن تبطين الترع يتكلف أكثر من 50 مليار جنيه، مما يعني أن تكلفة البرنامج الكلية تبلغ نحو 80 مليار جنيه؛ لكن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أبلغني أن التكلفة الإجمالية تبلغ نحو 140 مليار جنيه".

وتساءل الرئيس: لماذا نقوم بمثل هذه المشروعات؟ مشيرًا إلى أن الدولة كانت تمضي على هذا النهج على مدى 30 عامًا، متسائلًا: لماذا نقوم بصرف هذه المبالغ الضخمة رغم أن تلك الترع موجودة منذ ما يقرب من 200 سنة؟ ولماذا نقوم بالتبطين الآن وأدفع 70 أو 80 مليار جنيه في تبطين نحو 20 ألف كيلو من الترع؟ مؤكدًا أنه يتم الاهتمام بها؛ لأن عددًا كبيرًا من سكان مصر يعمل في قطاع الزراعة.

ونوه الرئيس السيسي بأن نقص المياه بسبب سوء الاستخدام يؤدي إلى تبوير الأراضي الزراعية ونقص مساحتها، قائلًا: "نقص المياه ليس لأن المياه المقررة لنا سوف تقل -فهي لن تقل- ولكن النقص يرجع إلى سوء استخدام ما لدينا من مياه".

السيسي: نقص المياه سببه سوء استخدامنا

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
899

إصابات اليوم

63

وفيات اليوم

741

متعافون اليوم

353923

إجمالي الإصابات

20172

إجمالي الوفيات

294354

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي