إعلان

محافظة القاهرة: رفع 500 طن مخلفات من محيط سور مجرى العيون

12:06 م الأحد 12 سبتمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

وجهت جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، حي السيدة بضرورة رفع جميع المخلفات والرتش والتراكمات الموجودة بمحيط سور مجرى العيون والتي يستغلها البعض كمنطقة لإلقاء الرتش والمخلفات بها.

وفي هذا الصدد، قامت الأجهزة التنفيذية بحي السيدة زينب برئاسة الدكتور مهران عبداللطيف وبالتنسيق مع هيئة نظافة وتجميل القاهرة برفع ما يقارب من 500 طن رتش وتراكمات بجوار سور مجرى العيون حيث تم تنفيذ الحملة باستخدام سيارت الهيئة والحي، ويجرى استمرار الحملات المكبرة والأعمال للتأكد من رفع جميع الرتش والمخلفات وعدم عودتها مرة أخرى.

وشددت نائب المحافظ على تكثيف حملات النظافة والإشغالات بجميع شوارع وميادين أحياء المنطقة الجنوبية لتحقيق الانضباط بالشوارع، مؤكدة على عدم السماح بأي تهاون أو تراخ في حال وجود أي تقصير.

ووجهت نائب المحافظ بالبدء في تنفيذ أعمال خطة التطوير بساحة بورسعيد بحي السيدة زينب المجاورة لمسجد السيدة زينب بشارع بورسعيد وتحويلها لحديقة ذات مسطحات خضراء.

يذكر أن الخطة الجاري تنفيذها لتطوير منطقة الفسطاط ومحاور العمل بها، وما تتضمنه من مخططات للتطوير تشتمل على تطوير منطقة سور مجرى العيون ومشروع عين الحياة، بالإضافة إلى المخطط العام لمشروع حدائق الفسطاط، الذي يستهدف إنشاء حديقة مركزية في قلب القاهرة كالتي يتم إنشاؤها في قلب العاصمة الإدارية الجديدة وذلك على مساحة تقترب من الـ 500 فدان تحتوي على جميع العناصر الترفيهية والخدمية لقاطني القاهرة الكبرى وصولاً لتغيير وجه هذه المنطقة بالكامل.

فيديو قد يعجبك: