قرار من "الصحة" بشأن واقعة إهانة ممرض وإجباره على الاعتذار لكلب

07:45 م الجمعة 10 سبتمبر 2021
قرار من "الصحة" بشأن واقعة إهانة ممرض وإجباره على الاعتذار لكلب

هالة زايد وزيرة الصحة

كتب- أحمد جمعة:

قرر الدكتور محمد فوزي السودة، رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية بوزارة الصحة، إحالة الطبيب "معتز م." طبيب الجراحة بمستشفى المطرية التعليمي للتحقيق، وإيقافه عن العمل لحين انتهاء التحقيق، في أعقاب ظهوره في الفيديو المتداول عن واقعه تعذيب ممرض، وبيان مدى صحة مشاركته في الواقعة.

كانت نقابة الأطباء، قررت إحالة الطبيب صاحب الواقعة إجبار ممرض على الاعتذار إلى كلبه، إلى لجنة آداب المهنة بالنقابة للتحقيق معه فيما ورد بالفيديو.

وأعربت النقابة عن استياءها الشديد من محتوى الفيديو المتداول حاليا على مواقع التواصل الاجتماعى والذى يُنسب لأحد الأطباء ويحتوى على إهانات من الطبيب لممرض بالمستشفى.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، مدته حوالي 4 دقائق، لطبيب وشخصين آخرين، يرتديان زي أمن إداري، ويمسك كل منهم حبلًا بينما يقوم الممرض المسن بالقفز من أعلى الحبل، كما ظهر الطبيب وكأنه يعاتب ويلوم الممرض بسبب إهانته لكلبه، ثم طلب منه السجود والصلاة للكلب.

كان الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وجه الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، بسرعة إحالة واقعة إهانة أستاذ ورئيس قسم العظام بكلية طب عين شمس، لعضو هيئة التمريض، وذلك بأحد المستشفيات الخاصة للتحقيق الفوري، كما وجه الوزير بسرعة موافاته بتقرير لنتائج التحقيق في هذه الواقعة التي تتنافى مع الأعراف والتقاليد الجامعية وأخلاقيات أعضاء هيئة التدريس.

​اقرأ أيضًا..

- "الأطباء": إحالة طبيب "الاعتذار للكلب" إلى لجنة آداب المهنة

- بيان عاجل من وزير التعليم العالي بشأن واقعة إجبار ممرض على السجود لكلب

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
868

إصابات اليوم

43

وفيات اليوم

711

متعافون اليوم

320207

إجمالي الإصابات

18058

إجمالي الوفيات

270193

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي