إعلان

بطائرة جامبو.. أولى رحلات السياحة الروسية تصل شرم الشيخ غدا بعد توقف 6 سنوات

11:59 ص الأحد 08 أغسطس 2021

مطار شرم الشيخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبيد:

يستقبل مطار شرم الشيخ الدولي غدا الاثنين، أولى رحلات الطيران المباشر من روسيا، بعد توقف دام 6 سنوات عقب حادث سقوط الطائرة الروسية في صحراء العريش نهاية أكتوبر 2015، وراح ضحيتها 230 راكبا، وتنظم محافظة جنوب سيناء احتفالا خارج المطار، لاستقبال أول وفد سياحي روسي يصل منذ الحادث، بينما تنظم الشركة المصرية للمطارات احتفالا داخل صالة الوصول بالركاب.

وقالت مصادر مطلعة بمطار شرم الشيخ الدولي، تصل غدا الاثنين، أولى رحلات شركة طيران rossiya، بحروف تشغيل FV، ووكيلها بمطار شرم الشيخ الدولي شركة نيوستار، وأضافت المصادر: ستكون أيام التشغيل من كل أسبوع هي (الإثنين والأربعاء والخميس والسبت والأحد) بمعدل 5 رحلات أسبوعيا، وتبدأ أولى رحلاتها بطائرة بوينج من طراز ٧٤٤، والتي يطلق عليها الجامبو بسبب حمولتها، والتي تصل إلى ٥٢٢ راكبا.

وتابعت المصادر: تصل الرحلة الأولى في الساعة الثانية والنصف عصرا، وتغادر المطار في الرابعة ونصف عصرا، وستستقبلها مدافع المياه على أرض المهبط، وهو الإجراء المتبع والعرف الدولي في افتتاح الخطوط الجديدة، أو إعادة تشغيلها مرة ثانية بعد فترة توقف طويلة.

وقالت المصادر: سيتم فحص السياح في إطار خطة الدولة لمكافحة فيروس كورونا، ويتواجد تحليل سريع لمن لا يحمل شهادة PCR أو شهادة تطعيم من الفيروس، وسيقوم أفراد العلاقات العامة بالإشراف على إنهاء إجراءات وصولهم.

فيديو قد يعجبك: