حدث في 8 ساعات| موعد إعلان نتيجة الثانوية وانكسار الموجة الحارة

06:30 م السبت 07 أغسطس 2021

حدث في 8 ساعات

كتب– أسامة علي:

شهدت مصر، اليوم السبت، أحداثًا سياسية واجتماعية واقتصادية، السيسي يستقبل وزير دفاع جمهورية العراق، السيسي يهنئ فريال أشرف لحصولها على الميدالية الذهبية بأولمبياد طوكيو، ننشر أماكن أداء اختبارات القدرات بتنسيق 2022، تفاصيل ظاهرة فلكية تشهدها سماء مصر غدًا.

ويرصد "مصراوي" أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الـ8 ساعات الماضية على النحو التالي:

- تعاون عسكري وتبادل خبرات.. السيسي يستقبل وزير دفاع جمهورية العراق

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، الفريق جمعة عناد سعدون، وزير دفاع جمهورية العراق، وذلك بحضور الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن وزير الدفاع العراقي نقل رسالة خطية إلى الرئيس من مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء العراقي، تضمنت التأكيد على تقدير العراق للجهود المصرية الداعمة للشأن العراقي على كافة الأصعدة، والتطلع لتعزيز أطر التعاون مع مصر، والاستفادة من تجربة النجاح المصرية الملهمة بقيادة الرئيس في المجال التنموي ونقلها إلى العراق، مع تثمين الدور المصري الداعم للعراق، ذلك الدور الذي يمثل عمقاً استراتيجياً للأمة العربية، خاصةً فيما يتعلق بمواجهة التحديات المشتركة، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية.

لمزيد من التفاصيل: تعاون عسكري وتبادل خبرات.. السيسي يستقبل وزير دفاع جمهورية العراق

- فخور بابنتي.. السيسي يهنئ فريال أشرف لحصولها على الميدالية الذهبية بأولمبياد طوكيو

تقدم الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتهنئة للاعبة مصر فريال أشرف بعد حصولها على الميدالية الذهبية في منافسات أولمبياد طوكيو.

وكتب السيسي، عبر صفحته: "أتقدم بالتهنئة لإبنة مصر البطلة فريال أشرف لحصولها على الميدالية الذهبية للكاراتيه في أولمبياد طوكيو 2020".

وأضاف الرئيس: "إنه إنجاز جديد يدعو للفخر ويؤكد قدرة المصريين على صنع الإنجازات في جميع المجالات".

لمزيد من التفاصيل: فخور بابنتي.. السيسي يهنئ فريال أشرف لحصولها على الميدالية الذهبية بأولمبياد طوكيو

- أعتز بكم.. السيسي يشيد بأداء منتخب اليد في أولمبياد طوكيو

وجّه الرئيس عبدالفتاح السيسي، التحية لأبطال المنتخب الوطني لكرة اليد على أدائه في أولمبياد طوكيو.

وقال السيسي، عبر صفحته على فيسبوك: "أبنائي شباب مصر أبطال المنتخب الوطني لكرة اليد.. أعتز بكم وبأدائكم المتميز وأشيد بما تحلى به الفريق من روح تنافسية وأخلاق رفيعة خلال المشاركة بأولمبياد طوكيو ٢٠٢٠".

لمزيد من التفاصيل: أعتز بكم.. السيسي يشيد بأداء منتخب اليد في أولمبياد طوكيو

لطلاب الثانوية العامة.. ننشر أماكن أداء اختبارات القدرات بتنسيق 2022

انطلقت اليوم السبت اختبارات القدرات للطلاب الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة وتستمر وحتى الخميس 19 أغسطس 2021، وفقًا للشروط والقواعد الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات.

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن يكون تسجيل اختبارات القدرات إلكترونيا عبر طريق موقع التنسيق الإلكتروني: اضغط هنا..

لمزيد من التفاصيل: لطلاب الثانوية العامة.. ننشر أماكن أداء اختبارات القدرات بتنسيق 2022

- مزورة.. التعليم تكشف حقيقة الصور المتداولة لمنهج 4 ابتدائي

نوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بوجود نسخ متداولة مزورة من مناهج العلوم والرياضيات الجديدة للصف الرابع الابتدائي وهى نسخ مسربة (قبل التعديلات) وليست النسخ النهائية، أما الكتب النهائية لم تعتمد بعد، ولا زالت في مرحلة المراجعة والتعديل.

وقالت الوزارة، في بيان، إن الصور المتداولة من كتب خارجية لشركات غير مرخصة تسرق الملكية الفكرية من أجل الحصول على أموال أولياء الأمور ولم ترخص من الوزارة وما تنشره هو نسخ قديمة مزورة من المناهج من مراحل إعدادها المختلفة وليس هذا هو كتاب الوزارة القادم والذي تم إدخال تعديلات كبيرة عليه وما يزال في مرحلة المراجعة.

لمزيد من التفاصيل: مزورة.. التعليم تكشف حقيقة الصور المتداولة لمنهج 4 ابتدائي

- اختفاء القمر.. تفاصيل ظاهرة فلكية تشهدها سماء مصر غدًا

كشف الدكتور أشرف تادرس، أستاذ الفيزياء الفلكية بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية ورئيس قسم الفلك الأسبق، عن تفاصيل ظاهرة فلكية تشهدها سماء مصر والوطن العربي، مساء غد الأحد الموافق 8 أغسطس الجاري.

وقال تادرس لمصراوي، إن الظاهرة تتمثل في القمر الجديد (محاق أغسطس)، وفي هذا اليوم يشرق القمر ويغرب مع الشمس في نفس الوقت تقريبا لذلك لن يكون القمر مرئيا في السماء طوال الليل -(اختفاء القمر).

لمزيد من التفاصيل: اختفاء القمر.. تفاصيل ظاهرة فلكية تشهدها سماء مصر غداً

- بالشروط الجديدة.. "التموين": صرف 35% من مقررات أغسطس على البطاقات التموينية

أعلنت شركات المجمعات الاستهلاكية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، في بيان لها اليوم السبت، انتظام صرف السلع المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية، وأنه تم صرف ما يقرب من 35% من مقررات شهر أغسطس الجاري، بجانب أيضًا طرح السلع في منافذ المجمعات الاستهلاكية أولًا بأول للمواطنين.

وأصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية القرار رقم 24 لسنة 2021؛ بشأن القواعد الجديدة لصرف السلع التموينية على بطاقات التموين، اعتبارًا من يوم (الأحد) الأول من أغسطس.

لمزيد من التفاصيل: بالشروط الجديدة.. "التموين": صرف 35% من مقررات أغسطس على البطاقات التموينية

- تعرف على البديل.. وقف العمل بـ4 محطات مترو بعد قليل "بيان رسمي"

أعلنت شركة RATP الفرنسية المسؤولة عن إدارة وتشغيل الخط الثالث لمترو الأنفاق -الخط الأخضر إنه نظرًا لأعمال التشييد والبناء بمحور مسطرد والتي تتطلب إنشاء كوبري علوي أعلى بعض المحطات السطحية بالخط الثالث للمترو فقد تقرر إيقاف العمل بـ 4 محطات من الخط الثالث للمترو وهي محطات: قباء وعمر بن الخطاب والهايكستب وعدلي منصور.

وبحسب بيان، يكون ذلك ابتداء من الساعة الواحدة بعد ظهر اليوم السبت الموافق 7 أغسطس وحتى الساعة 7 صباحًا من يوم الأربعاء المقبل الموافق 11 أغسطس 2021 على أن يستمر العمل بباقي محطات الخط الثالث من العتبة حتى محطة هشام بركات بشكل منتظم وطبيعى بكامل طاقتها وفي مواعيدها المعتادة.

لمزيد من التفاصيل: تعرف على البديل.. وقف العمل بـ 4 محطات مترو بعد قليل "بيان رسمي"

- الحكومة تحسم الجدل حول الفرصة الثانية لطلاب الثانوية في "التحسين" (بيان رسمي)

قال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء إن ما تداولته وسائل إعلام ومواقع إلكترونية وصفحات تواصل اجتماعي بشأن السماح لطلاب شهادة الثانوية العامة لعام 2020 /2021 بفرصة ثانية لأداء الامتحانات حال الرغبة في تحسين مجموعهم - غير صحيح.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ونفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة للسماح لطلاب شهادة الثانوية العامة لعام 2020 /2021 بفرصة ثانية لأداء الامتحانات حال الرغبة في تحسين مجموعهم

لمزيد من التفاصيل: الحكومة تحسم الجدل حول الفرصة الثانية لطلاب الثانوية في "التحسين" (بيان رسمي)

- الحرارة 45 وسحب رعدية.. الأرصاد تعلن طقس الساعات المقبلة وموعد انكسار الموجة الحارة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات المقبلة، وموعد انكسار الموجة الحارة وتراجع درجات الحرارة.

وقالت الهيئة إن الطقس شديد الحرارة ويستمر تأثر البلاد به على جميع الأنحاء، ومن المتوقع أن تسجل القاهرة 42 درجة وجنوب الصعيد 45 درجة اليوم السبت.

لمزيد من التفاصيل: الحرارة 45 وسحب رعدية.. الأرصاد تعلن طقس الساعات المقبلة وموعد انكسار الموجة الحارة

- نتيجة الثانوية العامة 2021.. شوقي يعلن الموعد النهائي ويعلق على "المؤشرات"

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن كل ما يكتب عن مؤشرات نتائج الثانوية العامة غير صحيح وغير رسمي، ولا أساس له.

وفي تصريحات للوزير عبر صفحته الشخصية فيسبوك: "لم نصرح بشيء من هذا، ونعمل على التصحيح ليل نهار، وكل ما ينشر هو اجتهادات بحثا عن القراء والمشاهدات فقط".

وشدد وزير التعليم على أن إعلان نتيجة الثانوية العامة في الفترة من 15 إلى 18 أغسطس الجاري.

- لحقت بسمير غانم.. تنسيقية شباب الأحزاب تنعى الفنانة دلال عبدالعزيز

نعت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الفنانة الكبيرة دلال عبدالعزيز، التي لحقت بزوجها الراحل الفنان سمير غانم، متأثرة بمضاعفات فيروس كورونا.

وبحسب بيان، تتقدم التنسيقية بخالص التعازي والمواساة لأسرة الفنانة الراحلة، داعين الله أن يتقبلها في الصالحين.

6 ميداليات.. برلماني: مصر تحقق رقمًا قياسيًّا غير مسبوق في أوليمبياد طوكيو

أشاد النائب أحمد مهنى، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، والأمين العام لحزب الحرية المصري، بما قامت به البعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية طوكيو، وحصولها على عدد 6 ميداليات، قائلًا: "إنه للمرة الأولى منذ عام 1928 تحصد مصر ذلك العدد من الميداليات"، مؤكدًا أن مصر حققت رقمًا قياسيًّا وتستطر بإنجازاتها تاريخًا غير مسبوق في تاريخ مشاركات مصر بالدورة الأوليمبية.

لمزيد من التفاصيل: 6 ميداليات.. برلماني: مصر تحقق رقمًا قياسيًّا غير مسبوق في أوليمبياد طوكيو

إعلان