قرار جريء وشجاع.. رئيس "برلمانية المؤتمر" يشيد بتصريحات السيسي بشأن زيادة سعر الرغيف

12:40 م الأربعاء 04 أغسطس 2021
قرار جريء وشجاع.. رئيس "برلمانية المؤتمر" يشيد بتصريحات السيسي بشأن زيادة سعر الرغيف

الربان عمر المختار صميدة

كتب- نشأت علي:

أشاد الربان عمر المختار صميدة، رئيس حزب المؤتمر، ورئيس الهيئة البرلمانية للحزب بمجلس الشيوخ، بالرسائل السياسية والشعبية التي بعث بها الرئيس السيسي خلال افتتاحه، أمس، المدينة الصناعية الغذائية "سايلو فودز" في السادات؛ وفي مقدمتها طمأنة ملايين المصريين على حصة مصر في مياه النيل، والتأكيد أنها لن "تقل إن شاء الله".

ونوه صميدة، في بيان له اليوم الأربعاء، بالتصريحات الواضحة والقوية للرئيس؛ وفي مقدمتها أن تطوير قرى الريف المصري ضمن مبادرة "حياة كريمة" أثارت دهشة العالم أجمع، والذين يتساءلون كيف ستدخل بالتطوير على "قرابة نصف مصر"، مؤكدًا أن مثل هذه المشروعات العملاقة الضخمة، وغير المسبوقة لم تكن لتتم لولا وجود إرادة رئيس قوي وشعب مؤمن بالتغيير والإصلاحات.

وشدد رئيس المؤتمر على الرسالة الأخرى التي قالها الرئيس بضرورة الحفاظ على ما تبقى في مصر من أرض زراعية؛ وهذا يعني منع التعدي نهائيًّا على الأرض الزراعية مستقبلًا.

وأكد صميدة أهمية تصريحات الرئيس بشأن زيادة سعر رغيف العيش، مؤكدًا أنه قرار جريء وشجاع من الرئيس كان لا بد من اتخاذه؛ لاستكمال منظومة الإصلاح الاقتصادي التي انتهجتها الدولة المصرية في سبيل المزيد من الازدهار والتقدم نحو الجمهورية الجديدة.

وتابع صميدة، في ما يخص تنظيم الأسرة، بأن الرئيس كان واضحًا للغاية بقوله "ما بقولش للناس ماتخلفوش؛ لكن لا بد من تنظيم الموضوع ده"، وهو ما يعني الإحساس التام بخطر الزيادة السكانية وضرورة وضع رابط لها، ووضع نهاية لمثل هذه الزيادة التي تلتهم كل منجزات التنمية في البلاد.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
637

إصابات اليوم

16

وفيات اليوم

711

متعافون اليوم

296276

إجمالي الإصابات

16951

إجمالي الوفيات

249793

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي