إعلان

وجبة لكل طالب حسب حالته الصحية.. شوقي يعلن خطة التغذية المدرسية للعام المقبل

01:57 م الثلاثاء 03 أغسطس 2021

الدكتور طارق شوقي وزير التعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علي:

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم وضع المعايير القياسية للوجبات الغذائية بالتعاون مع وزارة الصحة وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية ووزارة الزراعة؛ لوضع وجبة غذائية تتناسب مع الطلاب بداية من العام الدراسي المقبل.

وأضاف شوقي، خلال كلمته في افتتاح المدينة الصناعية الغذائية "سايلو فودز" بمدينة السادات، وعدد من المشروعات الأخرى بمدن الدلتا، اليوم الثلاثاء، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الوجبات الغذائية لطلاب المدارس ستكون غير موحدة لجميع الطلاب، وعدد الأيام سيختلف حسب المرحلة العمرية.

وأوضح وزير التعليم أنه ستكون هناك وجبات مخصصة للمصابين بالتقزم غير الوجبة التي يحتاج إليها المصاب بالسمنة.

وأشار شوقي إلى أنه سيتم إنتاج وجبات بمواصفات عالمية وعالية الجودة، وعليها ختم وزارة الصحة والتربية والتعليم، خارج منظومة التغذية المدرسية، ويمكن لأولياء الأمور شراءها خارج الأعداد التي وفرتها الوزارة.

وأوضح وزير التعليم أنه يتم البدء في تنفيذ الخطة الاستراتيجية للتغذية المدرسية الممنهجة للعام الدراسي الجديد أكتوبر المقبل، بالتعاون مع مجمع الوثائق المؤمنة، لضمان حوكمة توزيع الوجبات المدرسية على الطلاب، كل حسب حالته، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك كارت لكل طالب بمرحلته التعليمية والصحية والوجبة التي خصصتها الوزارة.

فيديو قد يعجبك: