إعلان

البنك الزراعي: قروض ميسرة بفائدة 5 % متناقصة لصغار منتجي الألبان

01:22 م الثلاثاء 03 أغسطس 2021

البنك الزراعي

القاهرة- أ ش أ:

أكد وزير الدولة للإنتاج الحربي المهندس محمد أحمد مرسى أهمية تنفيذ مبادرة تطوير مراكز تجميع الألبان على مستوى الجمهورية ورفع كفاءتها، ضمن الرؤية العامة للدولة لحماية صحة المصريين من خلال رفع معايير سلامة الغذاء وتوفير ألبان صحية، بالاستعانة بأفضل الخبرات المتخصصة في هذا المجال وطبقا للمعايير الدولية والتي تشمل تنظيم عملية نقل وتداول الألبان وكذا زيادة الإنتاجية ومعدلات الأرباح لصالح تلك المراكز.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الدولة للإنتاج الحربي، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع تطوير مراكز تجميع الألبان بمختلف محافظات الجمهورية، بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة وقيادات الوزارتين، ‏وسامي عبد الصادق نائب رئيس البنك الزراعي المصري.

أكد نائب رئيس البنك الزراعي المصري أنه في ضوء اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتطوير مراكز تجميع الألبان لتوفير منتجات ذات جودة عالمية وصحية وقابلة للتصدير، تم التنسيق لدعم المبادرة من خلال قيام البنك الزراعي بمنح صغار منتجي الألبان قروض ميسرة بفائدة 5% متناقصة، وهي أقل سعر للفائدة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، ويستخدمها البنك في المشروعات المدعمة من الدولة.

وتناول اللقاء بحث سبل دفع الأداء في تطوير مراكز تجميع الألبان ووضع آليات التركيب والاستلام للمعدات التي تقوم وزارة الإنتاج الحربي بتصنيعها، خاصة في ظل ما يشهده هذا المشروع القومي من اهتمام من القيادة السياسية، نظرا لما يحققه من مردود صحي وغذائي عال الجودة للحفاظ على هذه الثروة القومية من الألبان التي تنتج بالدولة.

وأكد مرسي وجود تعاون دائم مع وزارة الزراعة لتنفيذ العديد من المشروعات الأخرى ، التي تعود بالنفع على المواطنين مثل مشروع "ميكنة الإدارة المركزية للحجر الزراعي" الذي يستهدف إنشاء منظومة للربط الإلكتروني بين جميع المنافذ والموانئ الخاضعة لإشراف الحجر الزراعي وعمل ميكنة تامة لكافة أعمال الحجر الزراعي، ومشروع "ميكنة بطاقات الحيازة الزراعية (كارت الفلاح) والذي يهدف إلى ميكنة جميع أعمال الجمعيات الزراعية وحصر الحيازات الزراعية، وغيرها من المشروعات الهامة.

من جانبه، أكد وزير الزراعة أن مشروع تطوير مراكز تجميع الألبان يسهم في توفير منتجات الألبان للمواطنين بمواصفات جيدة وصحية وآمنة، وأيضا بأسعار مناسبة.. مضيفا أنه جاري حاليا تجهيز 205 مراكز لتجميع الألبان والمزمع إنشائهم وتطويرهم، طبقا للمواصفات القياسية كمرحلة أولى للمشروع القومي لتطوير مراكز تجميع الألبان.

وقال القصير إن وزارة الإنتاج الحربي تقوم بتوريد الأجهزة والمعدات بأسعار أقل وبجودة أفضل ، وبفترة ضمان أطول تمتد من 10 إلى 20 سنة مقارنة بالمعدات المستوردة، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من اعتماد التمويل للعديد من مراكز تجميع الألبان على مستوى الجمهورية من البنك الزراعي.

وأضاف أنه جارٍ الانتهاء من توصيل المرافق والإنشاءات والتجهيزات للعديد من مراكز تجميع الألبان، طبقا للمواصفات القياسية واعتماد القروض لهم.. مشيدا بدور وزارة الإنتاج الحربي في التعاون مع كافة أجهزة الدولة لإنجاز مشروعات التنمية ،والمشروعات القومية لخدمة المواطنين ومنها المشروعات القومية التي تخدم قطاع الزراعة في مصر، وذلك بالاستفادة من فائض الطاقات الإنتاجية بالوحدات والشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي.

وأعرب وزير الزراعة عن سعادته بما يحققه التعاون المثمر بين وزارتي الزراعة والإنتاج الحربي من نجاح، وذلك في العديد من المجالات على رأسها تطوير مراكز تجميع الألبان بالاستعانة بالإمكانيات والموارد المحلية بالدولة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: