حدث في 8 ساعات | استلام مليون جرعة "سينوفاك المصري" وقطع المياه عن 15 منطقة بالقاهرة

06:29 م الأربعاء 25 أغسطس 2021

حدث في 8 ساعات

كتب ـ يوسف عفيفي:

شهدت مصر، اليوم الأربعاء، أحداثا سياسية واجتماعية واقتصادية، أبرزها، متابعة الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشروع تطوير مطار العلمين الدولي، ومتابعة رئيس مجلس الوزراء استعدادات احتفالية افتتاح طريق الكباش وعدد من المشروعات بالأقصر، واعتماد نتيجة الدور الثاني للشهادة الإعدادية بالجيزة، وإعلان وزارة الصحة استلام مليون جرعة لقاح "سينوفاك المصري" وتوزيعها على مراكز التطعيمات، وقطع مياه الشرب عن 15 منطقة في القاهرة لمدة 16 ساعة.

ويرصد "مصراوي" أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الـ8 ساعات الماضية على النحو التالي:

الرئيس السيسي يتابع مشروع تطوير مطار العلمين الدولي

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع الفريق محمد عباس حلمي قائد القوات الجوية، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء أ.ح إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء أحمد العزازي نائب رئيس الهيئة الهندسية للمنطقة الشمالية والغربية، واللواء تامر مختار مساعد قائد القوات الجوية، والعميد قايد عيد بالقوات الجوية، إلى جانب مجموعة من رؤساء كبرى شركات المقاولات المصرية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول "استعراض مشروع تطوير مطار العلمين الدولي".

واطلع الرئيس في هذا الإطار على مشروع تطوير مطار العلمين ليصبح مطاراً دولياً ذكياً يعتمد على أحدث التكنولوجيا ويحتوى على كافة الخدمات، بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة في مجالات الطيران والمطارات الدولية، وذلك استثماراً للموقع الجغرافي المميز للمطار ومدينة العلمين الجديدة، والذي يؤهل مطار العلمين ليصبح محوراً رئيسياً للنقل الجوي والتجاري واللوجستي لجميع دول العالم، حيث يقع المطار على حوض البحر المتوسط بما يمكنه كذلك من ربط شمال أفريقيا وجنوب أوروبا سياحياً واقتصادياً وتجارياً.

مدبولي يتفقد صالات مطار القاهرة الدولي فور وصوله من الأقصر

تفقد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، صالات السفر والوصول بمطار القاهرة الدولي، وذلك عصر اليوم الأربعاء، للاطمئنان علي سير العمل داخل الصالات بالمطار، ومتابعة الإجراءات الأمنية والاحترازية والخدمات التي يتم تطبيقها وتقديمها للركاب داخل الصالات، وكذلك الإجراءات التي يتم تطبيقها في صالات الوصول مع القادمين من الخارج.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

التنفيذ تجاوز 97%.. مدبولي يُتابع استعدادات احتفالية افتتاح طريق الكباش وعدد من المشروعات

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، المشروع الأثري البارز "طريق الكباش" بمحافظة الأقصر، للوقوف على استعدادات احتفالية افتتاح طريق المواكب الكبرى المعروف باسم "طريق الكباش"، بعد التطوير والترميم، تزامنًا مع احتفال الأقصر بعيدها القومي، إضافة إلى افتتاح عدد آخر من المشروعات، يرافقه الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والمستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، والدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

بنسبة نجاح 92%.. محافظ الجيزة يعتمد نتيجة الدور الثاني للشهادة الإعدادية

اعتمد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، الأربعاء، نتيجة شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي (الشهادة الإعدادية) الدور الثانى للعام الدراسى ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ بحضور مجدي الجيار وكيل مديرية التربية والتعليم.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

الصحة: استلام مليون جرعة لقاح "سينوفاك المصري".. وتوزيعها على مراكز التطعيمات

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، استلام أول مليون جرعة من الإنتاج القومي للقاح (فاكسيرا_ سينوفاك)، المنتج محليًا، وفقا لاتفاقية التعاون بين شركة سينوفاك الصينية والشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات (فاكسيرا)، وتوزيعها على مراكز تلقي اللقاحات بمختلف محافظات الجمهورية.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

للمطعمين باللقاح الصيني.. كيف تحصل على اللقاح المعتمد للسفر؟ (طريقتان مختلفتان)

أتاحت وزارة الصحة والسكان، للمواطنين الراغبين في السفر وحصلوا على لقاح غير معتمد بإحدى الدول خاصة للقاحات "سينوفارم - سينوفاك - سبوتنيك V"، الحصول على جرعة ثالثة من اللقاح المعتمد دوليا تسهيلًا عليهم.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

محافظ القاهرة: استمرار تلقي موظفي المحافظة للقاح فيروس كورونا

أعلن خالد عبد العال محافظ القاهرة، استمرار عملية تلقي موظفي المحافظة للقاح فيروس كورونا بالتعاون مع وزارة الصحة، وذلك في إطار جهود الحكومة الحالية لسرعة الانتهاء من تلقيح جميع العاملين بالوزارات والدواوين الحكومية والقطاعات والهيئات.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

مطاعم عائمة ومحلات تجارية.. تفاصيل افتتاح المرحلة الأولى من ممشى أهل مصر

قالت الدكتورة ملك العشري عضو مجلس إدارة شركة كونسل ماسترز للاستشارات، إنه خلال 3 أشهر سيتم افتتاح مشروع ممشى أهل مصر للمواطنين، فضلا عن بدء التعاقد والإعلان عن العلامات التجارية خلال 15 يومًا من الآن.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

القاهرة: قرار جديد بشأن رسوم تصوير الإعلانات والمشاهد السينمائية بالشارع

قالت محافظة القاهرة إنه تم التنسيق مع الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، وعدد من نواب الشيوخ والنواب، بشأن التوافق على وضع ضوابط للقيمة المالية حسب التصوير لأعمال إعلانية أو درامية وفق القرار السابق صدوره.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

قطع مياه الشرب عن 15 منطقة في القاهرة لمدة 16 ساعة

أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة، انقطاع المياه عن مناطق "عين شمس الشرقية – شارع فريد سميكه ومتفرعاته – شيراتون – الملتقى العربي – الكلية الحربية – النزهة الجديدة بالكامل – ميدان الحجاز ومتفرعاته – منطقة جامع الفتح – ميدان الإسماعيلية – تريومف – منطقة الهايكستب"، لمدة 16 ساعة حتى الساعة الثانية صباح يوم الخميس.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

الجيزة تعلن انقطاع المياه عن بعض مناطقها في هذا الموعد

أعلنت محافظة الجيزة عن قطع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة المياه عن مناطق: "هضبة الأهرام وإسكان الشباب وإسكان الضباط"، نتيجة حدوث عطل كهربائي مفاجئ برافع مياه دهشور.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

إعلان