إعلان

احتفالًا بذكراهم.. برلماني: "سعد والنحاس وسراج الدين" دورهم النضالي محفور في وجدان المصريين

01:41 م الإثنين 23 أغسطس 2021

سعد زغلول عام 1924

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

قال المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ، ومساعد رئيس حزب الوفد للتخطيط الاستراتيجي، إن إحياء ذكرى زعماء الأمة الثلاثة "سعد زغلول ومصطفى النحاس وفؤاد سراج الدين"، ليس فقط للوفديين وحزب الوفد، بل للشعب المصري أجمع؛ فالمواقف التاريخية والدور النضالي الذي لعبه هؤلاء الزعماء من أجل نصرة الوطن ما زالت محفورة في التاريخ وفي وجدان المصريين.

وأوضح الجندي، في بيان له اليوم الإثنين، أن التاريخ المصري كتب مجلدات وسطرها بحروف من نور بالمواقف التاريخية التي اتخذها الزعماء الثلاثة، والتي كان لها دور كبير في الحفاظ على الوطن واسترداد حرية شعبه وحماية استقلاله .

وأشار عضو مجلس الشيوخ، مساعد رئيس حزب الوفد للتخطيط الاستراتيجي، إلى أن الزعيم الراحل سعد زغلول، نجح في توحيد جموع المصريين "مسلمين وأقباط"، تحت لواء الوطن الواحد، ضاربًا أروع الأمثلة والنماذج الوطنية، وكانت وحدة المصريين وما زالت مثال فخر أمام العالم، لافتًا إلى أن زعيم الأمة كان ملهمًا للثورة الشعبية التي قام بها كل مصري يريد الاستقلال وحرية الشعب كمطلب رئيسي وُجِّه إلى الاحتلال الأجنبي.

وأضاف مساعد رئيس الوفد للتخطيط الاستراتيجي أن ذكرى الزعماء الثلاثة ستظل محفورة في تاريخ الوطن، ودروبًا من الوطنية تسير عليها الأجيال القادمة، فتحركاتهم الوطنية أعطت درسًا قويًّا لكل محتل أن يفكر ألف مرة قبل أن يحاول الاقتراب من الدولة المصرية أو المساس بشعبها .

ودعا عضو مجلس الشيوخ جموع الوفديين إلى الاتحاد ونبذ أي خلافات جانبية ووضع الهدف الأساسي الذي طالما دعا حزب الوفد إليه وهو العمل دائمًا على خدمة الدولة المصرية وخدمة أهداف الحزب؛ مما يعزز من قيمة حزب الوفد العريق، ويجعله في مقدمة الأحزاب، مشيرًا إلى أن الحزب يمتلك تاريخًا طويلًا من النضال المشرف، ولا بد أن يستمر على هذا النهج، ويكون الجميع على قلب رجل واحد .

وطالب الجندي الجميع باستلهام روح العزيمة والتضحية من هؤلاء الزعماء وتغليب المصلحة العليا لمصر والحزب، والسير على نهجهم في الدفاع عن الوطن ضد المؤامرات التي تحاك ضده داخليًّا وخارجيًّا.

فيديو قد يعجبك: