إعلان

"شكرًا لبجاحتكم".. تفاصيل أزمة محمود بدر وصحفيين اعترضوا على انضمامه إلى النقابة

01:16 م الإثنين 02 أغسطس 2021

محمود بدر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

عبَّر محمود بدر، عضو مجلس النواب، عن انزعاجه من اعتراض صحفيين على وسائل التواصل الاجتماعي على حضوره دورة تدريبية للانضمام لنقابة الصحفيين.

وقال بدر، عبر سلسلة تغريدات على "تويتر": "شكرًا لبجاحتكم.. شكرًا أنكم عرَّفتوني سبب الحملة اللي معمولة على جروبات النقابة وبتضغط على لجنة القيد مايقبلوش ورقي رغم أنه سليم وقانوني".

وكان عدد من أعضاء نقابة الصحفيين اعترضوا على تقدم النائب محمود بدر للانضمام إلى نقابة الصحفيين، بعد انتشار صورة له خلال دورة تدريبية لحصوله على كارنيه عضوية نقابة الصحفيين. ودعوا مجلس النقابة إلى دراسة موقف النائب القانوني وإن كان لا يزال يمارس مهنة الصحافة.

ورد بدر، عبر صفحته الشخصية: "أنا مش هسيب حقي، أنا شقيت وتعبت في المهنة دي"، متابعًا: "أنا اشتغلت في (صوت الأمة) مع 3 رؤساء تحرير، والثلاثة أحياء، ممكن يسألوهم، واشتغلت مع دكتور عبد الحليم قنديل ومع سيد عبد العاطي ومع الإعلامي وائل الإبراشي، وأرشيفي موجود من 2007 إلى 2010".

يذكر أن نقابة الصحفيين تشترط في المنضمين لها أن يكون باشر بصفة أساسية ومنتظمة مهنة الصحافة في صحيفة يومية أو دورية تطبع في مصر أو وكالة أنباء مصرية أو أجنبية يعمل فيها وكان يتقاضى عن ذلك أجرا ثابتاً بشرط ألا يباشر مهنه أخرى. كما تشترط أن يكون قد أمضي مدة التمرين بغير انقطاع وكان له نشاط صحفى ظاهر خلالها وأن يرفق بطلب القيد شهادة مفصلة عن نشاطه في الصحيفة أو وكالة الأنباء التي أمضى فيها مدة التمرين.

وأشار بدر إلى أنه قام بالعمل مع الإعلامي إبراهيم عيسى في جريدتَي "الدستور" و"التحرير"، موضحًا أنه كان أصغر رئيس قسم سياسي في مصر في جريدة "الصباح" مع وائل الإبراشي، ومعد برنامج "العاشرة مساءً".

واختتم عضو مجلس النواب، قائلًا: "ده حقي وكون أن أصحاب الصوت العالي مشكلتهم معايا توجهي السياسي اللي هما مش بيحبوه، فده مش يخليني أتنازل عن حقي.. كونهم بيعملوا حملة تشويه وضغط على النقابة ماتقبلش ورقي مع أنه كامل وسليم وقانوني، فده مش هيخليني أخاف وأتراجع وأسيب حقي أبدًا.. أنا مش هاتظلم في بلدي".

فيديو قد يعجبك: