إعلان

برلماني: مبادرة "100 إجراء" تساهم في إعطاء دفعة قوية للصناعة المصرية

09:37 م الأربعاء 18 أغسطس 2021

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- نشأت علي:
قال النائب علاء حمدي قريطم مجلس النواب، إن مصر تسير بخطى ثابتة نحو التوسع في الصناعة المصرية بكل التخصصات والقطاعات، مشيدًا بمبادرة خطوات تنفيذ 100 اجراء التي أطلقتها، نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة أمام مجلس الوزراء بهدف دعم الأنشطة الصناعية وتحفيز قطاع الصناعة، وذلك بالتعاون مع الوزارات والجهات المختصة.

وأضاف "قريطم"، في تصريحات صحفية، إن هذه الإجراءات تساهم في إعطاء دفعة قوية للصناعة المصرية، تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وأشاد بالاجراءات المرتبطة بتعديل بعض اللوائح والقوانين الحاكمة للأنشطة الصناعية، ومنها تفعيل دور الهيئة العامة للتنمية الصناعية، كما عرضت الإجراءات المتعلقة بتشجيع الاستثمارات الصناعية الجديدة ونقل التكنولوجيا بالقطاعات الصناعية ذات الأولوية، ومن بينها دراسة التوسع في إنشاء مناطق صناعية بالمدن الجديدة.

وتابع البرلماني:"ما شهدناه خلال الأيام القليلة الماضية من افتتاح مشروعات قومية صناعية شيء يدعو للفخر، مما يؤكد أن مصر في طريقها لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء والاتجاه للتصدير"، مشددًا على ضرورة تعميق الصناعات الوطنية مما يسهم بشكل كبير في تحسين أوضاع الاقتصاد الوطني.

ودعا إلى ضرورة مواصلة تفعيل آليات تنفيذ الاستراتيجية الوطنية والخطة التنفيذية للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وريادة الأعمال 2018/2020، بجانب ربط الخريطة الاستثمارية بالخريطة الصناعية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وفق دراسات جدوى تبرز العلاقة التشابكية بين الخريطتين، و تبني السياسات الداعمة للصناعات الناشئة وحماية الصناعات الوطنية من الممارسات غير العادلة للواردات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان