دون تمييز.. وزير الإسكان: تصميمات الشقق تلائم الجميع ونوفر مساحات كاملة التشطيبات

02:08 م السبت 14 أغسطس 2021
دون تمييز.. وزير الإسكان: تصميمات الشقق تلائم الجميع ونوفر مساحات كاملة التشطيبات

الدكتور عاصم الجزار

كتب- محمد عبدالناصر:

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن الاهتمام بقطاع المواصلات مهم وضروري لتطوير العمران، مشيرًا إلى أن الحصول على خدمة جيدة يتطلب وجود عمران متصل ومترابط بشكل جيد؛ فالقضية ليست توفير وحدة سكنية فقط بل لا بد أن ترافقها خدمات أساسية وتحتية تخدم المواطن وتسهل حياته.

وأضاف الجزار أن النقل الجماعي الذي توفره الحكومة هو أساس الحركة، وليس السيارة الشخصية، مشيرًا إلى أن هذا يعكس اهتمام الدولة بتطوير شبكات الطرق على المستوى القومي أو المحلي.

وذكر وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أن الوزارة تصمم المواقع السكنية الآن وتجعلها تتمتع بمتطلبات العمران المستدام من خدمات تعليمية وصحية واجتماعية وثقافية ورياضية، موضحًا أن الحكومة تعمل أيضًا على توفير مواقع سكنية تتمتع ببيئة صحية آمنة لما له من أهمية في تحسين جودة حياة المواطن، مؤكدًا أن كل التصميمات تلائم الجميع دون تمييز طبقي؛ حيث إن كل الوحدات التي تم إنشاؤها منذ عام 2014 توفر مساحات جيدة لا تقل عن 3 غرف، فضلًا عن أنها وحدات كاملة التشطيب.

وأكد الجزار أن إصدار قانون الإسكان الاجتماعي وضع مظلة كبيرة، أمَّنت حصول المواطن المستحق على السكن الملائم، لافتًا إلى أن قضية الإسكان هي قضية عرض وطلب، وكان الحديث في مجمل السنوات السابقة في جانب واحد وهو جانب العرض، منوهًا بأنه منذ بداية العمل على قضية الإسكان تم العمل على طرفَي المعادلة (العرض والطلب).

وأوضح الوزير أنه على مستوى العرض تم العمل على 3 عناصر؛ الأول تمثل في اختيار المواقع، حيث إن ذلك العنصر هو أحد الأسباب التي تؤدي إلى نجاح أو عدم نجاح مشروعات الإسكان في كثير من الأحوال؛ حيث تم اختيار مواقع بالقرب من مواقع العمل والمراكز الحضرية الرئيسية.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
881

إصابات اليوم

47

وفيات اليوم

649

متعافون اليوم

323733

إجمالي الإصابات

18242

إجمالي الوفيات

273154

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي