إعلان

محافظة القاهرة: إزالة 70 عقارًا بعزبة ابو قرن وتسليم 163 أسرة وحداتهم الجديدة بحي السلام

12:02 م الأربعاء 11 أغسطس 2021

المهندسة جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

قالت المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، إنه تم الانتهاء من إزالة 70 عقارًا من أصل 1250 عقارًا مقرر إزالتها بمنطقة عزبة أبو قرن العشوائية ضمن المناطق العشوائية غير الآمنة بحي مصر القديمة، مشيرة إلى أنه تم تسليم 163 أسرة وحداتهم الجديدة المجهزة بمشروع "معا" بحي السلام ومساعدة المستحقين في نقل متعلقاتهم بسيارات المحافظة.

وحرصت نائب المحافظ على التواجد الدائم بموقع الازالة لمتابعة الأعمال والوقوف على كل ما يطرأ وتذليل أي عقبات فور حدوثها والاطمئنان على أن المستحقين قد حصلوا على وحداتهم بشكل آمن ودون أي معوقات.

وقالت عبدالمنعم، إن ملف العشوائيات والمناطق غير الآمنة يعد من أهم الملفات على مدى عقود طويلة مضت، وقد حظي هذا الملف باهتمام واسع من القيادة السياسية إذ تبنت الحكومة خطة للنهوض بالمناطق العشوائية ورفع مستواها بيئيا واجتماعيا واقتصاديا، حيث أن المناطق غير الآمنة تضر بحياة الإنسان وصحته وماله وقد وفرت الدولة وحدات سكنية في مناطق مخططة عمرانيًا وتجهيز الوحدات بالأثاث والأجهزة ليتمتع مواطني تلك المناطق بمشاريع سكنية حضارية مجهزة بكل الخدمات.

وأكدت نائب محافظ القاهرة، أنه تم التوجيه بضرورة اتباع إجراءات الأمان تجاه الجميع خلال تنفيذ الإزالة ومنع إزالة أي عقار تم إخلاؤه في حالة مجاورته لأي عقارات أخرى لم يتم إخلاؤها والانتظار لحين الانتهاء من إخلاء العقارات المجاورة له لضمان الأمان للجميع.

يذكر أن أعمال الإزالة بمنطقة عزبة أبو قرن قد تمت منذ عدة أيام وبشكل آمن بإشراف من نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية و اللواء خالد شحاتة رئيس حي مصر القديمة وبالتعاون مع قوات الشرطة وبتواجد من الإدارات المعنية والتنفيذية بالمنطقة الجنوبية وحى مصر القديمة.

من جهة أخرى، تابعت المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة ما تم من إجراءات بحي حلوان فور تلقي غرفة العمليات بلاغ بحادث تصادم بالطريق الدائري الأوسطي في نطاق حي حلوان حيث وجهت بالتعامل الفوري مع الموقف واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة.

وانتقل على الفور الدكتور أحمد القزاز رئيس حي حلوان والأجهزة المعنية بالتنسيق مع الدفاع المدني ورجال المرور والإسعاف وتبين أن الحادث نتيجة انقلاب سيارة نقل محملة بشرائح حديد مما أدى إلى تصادم عدد من السيارات الملاكي.. وأسفر الحادث عن حالة وفاه وعدة إصابات وتم على الفور نقل المصابين إلى أقرب مستشفى لتلقي العلاج.

وأشارت نائب المحافظ إلى أن رجال المرور والمتابعة الميدانية بالحي تمكنوا من فتح الطريق وإعادة الحركة المرورية لطبيعتها مرة أخرى وتحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان