إعلان

خلل في الوظائف الحيوية.. تفاصيل اللحظات الأخيرة قبل وفاة "جيهان السادات"

12:29 م الجمعة 09 يوليه 2021

جيهان السادات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حاتم أبوالنور:

كشف مصدر من أسرة الرئيس الراحل أنور السادات، تفاصيل وفاة "جيهان السادات"، عن عمر ناهز 88 عامًا.

وقال المصدر في تصريحات لـ"مصراوي"، الجمعة، إن "جيهان السادات" توفيت في الساعة العاشرة من صباح اليوم، عقب تدهور حالتها الصحية بشكل مفاجئ بعد أن تحسنت خلال الأيام الماضية، وتعرضها لهبوط حاد في الدورة الدموية.

وأشار المصدر، إلى أنها تعرضت لخلل كبير في الوظائف الحيوية للجسم، ما استدعى تواجد فريق طبي أجنبي وآخر مصري داخل غرفة الرعاية المركزة الفائقة، بالمركز الطبي العالمي، لمتابعة حالتها.

ولفت المصدر، إلى أنه تم وضعها على الأجهزة الطبية الخاصة للإفاقة، لكن إرادة الله نفذت، وانتقلت إلى رحمة الله تعالى، وكان ذلك بتواجد أبنائها وأحفادها.

وتوفيت اليوم الجمعة، "جيهان السادات" قرينة الرئيس الراحل الأسبق محمد أنور السادات، عن عمر يناهز 88 عامًا إثر صراعٍ شديدٍ مع المرض، استمر معها لعدة أشهر حتى وافتها المنية.

وقد نعت رئاسة جمهورية مصر العربية -ببالغ الحزن والأسى-، السيدة "جيهان السادات"، قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، بطل الحرب والسلام، والتي قدمت نموذجًا للمرأة المصرية في مساندة زوجها -في ظل أصعب الظروف وأدقها-، حتى قاد البلاد؛ لتحقيق النصر التاريخي في حرب أكتوبر المجيدة، والذي مثَّل علامةً فارقةً في تاريخ مصر الحديث، وأعاد لها العزة والكرامة.

وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، أن الرئيس، عبدالفتاح السيسي أصدر قرارًا بمنح السيدة "جيهان السادات" وسام الكمال.

فيديو قد يعجبك: