"سندافع عن شعبنا".. ماذا قال سامح شكري بعد إعلان الملء الثاني لسد النهضة؟ (فيديو)

06:27 م الثلاثاء 06 يوليه 2021
"سندافع عن شعبنا".. ماذا قال سامح شكري بعد إعلان الملء الثاني لسد النهضة؟ (فيديو)

سامح شكري وزير الخارجية

كتب- محمد عبدالناصر:

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إنه عقد العديد من اللقاءات المُكثفة في إطار التحضير للجلسة المرتقبة لمجلس الأمن حول قضية سد النهضة، التي ستُعقد بطلب من مصر والسودان؛ بهدف قيام المجلس بمناقشة هذه القضية، والذي من المقرر أن تكون الخميس المقبل.

وأضاف شكري في تصريحات لقناة "إكسترا نيوز"، الثلاثاء، أنه تم التأكيد على ما نسعى إليه من التوصل إلى اتفاق ملزم حول ملء وتشغيل سد النهضة، بجانب تعزيز مسار المفاوضات تحت الرئاسة الأفريقية في إطار جديد ييسر على الأطراف الثلاثة للتوصل إلى اتفاق، حيث نسعى إلى التوصل لحلول سلمية في هذه الأزمة تؤدي إلى تحقيق مصلحة الدول الثلاث، وهذه مسؤولية مجلس الأمن.

وعن إعلان إثيوبيا بدء الملء الثاني لسد النهضة، قال وزير الخارجية، إن مصر والسودان أعلنا رفض هذا الإجراء الأحادي، والذي يُعقّد التوصل إلى اتفاق.

وأشار الوزير إلى أن مجلس الأمن يجتمع للمرة الثانية؛ لتداول قضية سد النهضة، وهذا يعني اهتمام المجتمع الدولي بهذه القضية.

وأضاف: "هذا الاجتماع جاء بعد الاتصالات المكثفة التي أجرتها مصر خلال الفترة الماضية، والذي يعكس الجهد المصري في إطار العمل الدولي المشترك".

وأوضح شكري أن الدولة المصرية، وعلى رأسها القيادة السياسية، تولى اهتمامًا، وأولوية قصوى بقضية سد النهضة؛ نظرًا لاتصالها المباشر بالأمن القومي المصري، وتعمل جميع أجهزة الدولة؛ لتناول الأبعاد المختلفة لهذه القضية، فهذه قضية وجودية لا يمكن التهاون فيها، فلدينا القدرة والإمكانيات للاستمرار في الدفاع عن الشعب المصري ومقدراته.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
889

إصابات اليوم

51

وفيات اليوم

1109

متعافون اليوم

364922

إجمالي الإصابات

20821

إجمالي الوفيات

303368

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي