إعلان

مناطق لوجستية وصوامع.. وزير التموين يكشف عن فرص استثمارية كبيرة بمشروعات الوزارة

12:30 م الثلاثاء 06 يوليه 2021

المؤتمر الصحفى للدكتور علي المصيلحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة والقطاعات التابعة لها لديها فرص استثمارية كبيرة في المناطق اللوجستية، وإنشاء صوامع لتخزين الأقماح وتطوير منافذ جمعيتي.

جاء ذلك خلال لقاء عُقد، اليوم الثلاثاء، مع أيمن أمين سجيني، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص إحدى مجموعة البنك الإسلامي للتنمية والوفد المرافق له، بحضور أحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة.

وأكد المصيلحي أن هناك مشروعات وفرصًا متاحة للاستثمار في مشروعات الوزارة؛ ومنها تطوير منافذ مشروع جمعيتي، حيث تم افتتاح 6000 منفذ، وجار فتح 1000 منفذ آخر بالمرحلة الرابعة لتكون أكبر سلسلة توزيع للسلع التموينية والحرة، بالإضافة إلى منافذ المجمعات الاستهلاكية، بالإضافة إلى الفرص المتاحة أيضاً لاستخدام عمليات النقل النهري لنقل الأقماح وكذلك إنشاء المناطق والمخازن الاستراتيجية المُزمع إقامتها في الفترة القادمة لتخزين السلع وسبل الاستثمار بها.

وأكد الرئيس التنفيذي بالمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص إحدى مجموعة البنك الإسلامي للتنمية أنه بحث مع الوزير إمكانية توظيف قدرات المؤسسة الاستثمارية والتمويلية بالتشارك مع الوزارة وجهاتها التابعة وتمويل المشروعات ذات الجدوى الاقتصادية.

وأشار أحمد كمال، معاون الوزير والمتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم الاتفاق على إعداد ورقة عمل مقترحة بين الجانبين مدون بها الفرص التي يمكن تنفيذها في الفترة القادمة، إضافةً إلى الاتفاق مع المؤسسة بعقد مجموعة لقاءات مع رؤساء الجهات التابعة بالوزارة ذات الصلة بالنشاطات والمشروعات التي تم ذكرها، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان عنها تفصيلًا في ما بعد وخريطة التعاون مع المؤسسة.

فيديو قد يعجبك: