بسبب "كورونا".. الكنائس تحدد نظام الحجز المسبق لحضور قداسات ونهضات صوم العذراء

03:10 م السبت 31 يوليه 2021
بسبب "كورونا".. الكنائس تحدد نظام الحجز المسبق لحضور قداسات ونهضات صوم العذراء

الكنيسة القبطية الأرثوذكسية

كتب- مينا غالي:

حددت الكنائس القبطية الأرثوذكسية، نظام الحجز المُسبق لنهضات وقداسات صوم السيدة العذراء مريم والذي يُحل في 7 أغسطس المقبل لمدة 15 يومًا.

وأعلنت مطرانية الأقباط الأرثوذكس بالفيوم، عن عودة القداسات إلى كنائس الإيبارشية، على مدار الأسبوع، خلال الفترة الحالية، مع التزام المصلين باتباع الإجراءات الاحترازية لمنع انتقال العدوى بفيروس كورونا، مع مراجعة الموقف حسب تطورات الفيروس.

وأوضحت كنيسة الشهيد مارجرجس، مقر مطرانية الأقباط الأرثوذكس بالفيوم، للمصلين، أن نيافة الأنبا إبرام، مطران الفيوم ورئيس أديرتها، قرر أن تكون القداسات الإلهية في الكنيسة والكنائس الكبرى، يوميا على مدار أيام الأسبوع، مع الاستمرار في الحجز المسبق بالاتصال الهاتفي، في حالة الرغبة في حضور القداسات أيام الجمعة، والسبت، طبقا لنظام الحجز المقرر، بينما تقرر حضور القداسات باقي أيام الأسبوع بدون حجز مسبق.

كما تقرر عودة صلاة القداسات الإلهية بالكنائس الكبرى، يومي الإثنين والخميس من كل أسبوع، إعتبارًا من الإثنين المقبل 2 أغسطس، من الساعة 8 إلى 10 صباحا، والخميس 5 أغسطس من الساعة 7 إلى 9 ص، مع استقبال المكالمات لحجز حضور القداسات أيام الجمعة، والسبت، والأحد، يوميًا من الساعة 6 إلى الساعة 8 م على رقم التليفون: 01223319924.

وأعلنت كنيسة السيدة العذراء مريم بإيبارشية السويس، إطلاق نظام الحجز المسبق للصلوات خلال فترة صوم العذراء مريم، والذي يبدأ 7 أغسطس المقبل.

وأشارت الإيبارشية في بيان لها إلى أنه نظراً لظروف انتشار فيروس كورونا المستجد، سيتم تطبيق آلية الحجز المسبق قبل الحضور خلال فترة صوم العذراء، لصلوات القداسات الصباحية اليومية، وكذلك لصلوات العشية مساء خلال يوم طول فترة الصوم.

يأتي هذا فيما أطلقت كنيسة مارجرجس بسبورتنج، نظام الحجز المُسبق لنهضات صوم السيدة العذراء مريم، مُشددة على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية.

وكان قد أعلن دير السيدة العذراء بجبل درنكة استعداداته لاستقبال صوم السيدة العذراء مريم والذي يُحل في 7 أغسطس المقبل.

وقال دير السيدة العذراء مريم، في بيان له، أنه تقرر بدء حجز غرف الإقامة بالدير في يونيو الجاري، وذلك تمهيدًا لنهضات صوم العذراء مريم.

وشدد الدير خلال بيانه على ضرورة الحجز للمبيت خلال تلك الفترة، مع ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية المتبعة، وذلك في ظل أجواء فيروس كورونا المستجد.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
722

إصابات اليوم

31

وفيات اليوم

569

متعافون اليوم

299710

إجمالي الإصابات

17074

إجمالي الوفيات

252471

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي