إعلان

خارطة طريق الجمهورية الجديدة.. برلمانيون يشيدون بقاعدة "٣ يوليو" وقدرات القوات المسلحة

03:45 م السبت 03 يوليه 2021

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قال النائب محمد عبد الله زين، عضو مجلس النواب، إن قاعدة ٣ يوليو البحرية بمنطقة جرجوب على الساحل الشمالي الغربي لمصر، التي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، "إنجاز جديد" يزيد من قوة مصر وثقلها عسكريًّا في المنطقة؛ بما يساعدها في الحفاظ على أمننا القومي.

وأضاف زين، في تصريحات صحفية أدلى بها، اليوم السبت: يُحسب للرئيس السيسي اهتمامه بتطوير وتحديث القوات المسلحة، لافتًا إلى أن قاعدة ٣ يوليو تمثل إضافة قوية للقواعد العسكرية.

وقال الدكتور ياسر الهضيبى، عضو مجلس الشيوخ وأستاذ القانون الدستوري وحقوق الإنسان، إن الخطاب التاريخي للقوات المسلحة يوم 3 يوليو أثلج قلوب المصريين، متابعًا: "اليوم تمر الذكرى الثامنة لخطاب 3 يوليو، الذي كان بمثابة طوق النجاة للشعب المصري، والذي أكد استجابة القوات المسلحة لنداء الجموع الغفيرة من المواطنين".

وأكد الهضيبي أن الأوضاع كانت تسير في طريق اللا عودة، وأن اجتماع خارطة الطريق كان لحظة تاريخية، ولولا الاستجابة العظيمة من قبل القوات المسلحة الباسلة من خلال دورها الوطني العظيم لكانت الأوضاع تحولت إلى النقيض.

وأكد أستاذ القانون الدستوري وحقوق الإنسان أن الخطاب العظيم ويوم استرداد الكرامة المصرية، 3 يوليو، كان أيضًا بداية حقيقة وانطلاقة التغيير لمستقبل أفضل ولتحقيق "حياة كريمة " للمصريين وتنفيذ متطلباتهم الذي خرج من أجلها الشعب المصري يطالب برحيل الجماعة الإرهابية.

وأشار عضو مجلس الشيوخ إلى أن الإنجازات التي شهدتها الدولة المصرية خلال السنوات السبع الأخيرة لم نشهدها خلال عصور سابقة بالكامل، وهذا أكبر دليل على أن القيادة السياسية عازمة على بناء الجمهورية الجديدة.

وأكد أيمن حامد، عضو مجلس الشيوخ، أن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، قاعدة ٣ يوليو البحرية يؤكد حرص الدولة المصرية على الحفاظ على ما تقوم به من تنمية وإنجازات في مختلف القطاعات، مشيرًا إلى أهمية تطوير التجهيز العسكري لصون مقدرات البلاد الاقتصادية.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ أن قاعدة ٣ يوليو تختص بتأمين البلاد في الاتجاه الاستراتيجي الشمالي والغربي وصون مقدراتها الاقتصادية وتأمين خطوط النقل البحرية والمحافظة على الأمن البحري، وأيضًا تواجه أي تحديات ومخاطر قد توجد بالمنطقة، وكذلك مكافحة عمليات التهريب والهجرة غير الشرعية.

تابع معنا تغطية خاصة لافتتاح قاعدة 3 يوليو البحرية (اضغط هنا)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان