إعلان

بأبيات لشاعر النيل.. العميد ياسر وهبة: رياح جيش مصر تتحول لأعاصير إذا تعلق الأمر بأمنها القومي

12:43 م السبت 03 يوليه 2021

العقيد ياسر وهبة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قال العميد ياسر وهبة، مقدم حفل افتتاح قاعدة يوليو البحرية بمنطقة جرجوب، إنه أحيانا تأتي الرياح بما تشتهي السفن، لكن على السفن ألا تأمن غضبة الرياح، ورياح جيش مصر رشيدة لا تثور ولا تنتفض إلا إذا تعلق الأمر بالأمن القومي المصري والعربي فإنها تتحول إلى أعاصير لا تبقي ولا تذر.

وأضاف وهبة، خلال الافتتاح بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي: ورجال القوات المسلحة المصرية يدركون جيدا طبيعة مهامهم في الحفاظ على هيبة وكرامة هذه الأمة، ويقولون لشعبهم إن لم نكن قادرين على ذلك فباطن الأرض أولي بنا من ظاهرها.

وتابع: إن قدر مصر كان ولا يزال مرهونا دائما بقدر أمتها وتعي مصر جيدا أن أمنها القومي جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي.

وأضاف وهبة: سعي مصر الدائم لامتلاك القوة يأتي من رغبتها في تحقيق السلام فلسنا دعاة حروب أو صراعات أو نزاعات لكن إذا فرض علينا القتال دفاعا عن حقوقنا ومكتسبات شعبنا فنحن أهله ودروس التاريخ تؤكد للقاصي والداني أن مصر وإن طال صبرها لا يمكن أبدا أن تفرط في حق من حقوقها.

وأكد: ستظل مصر تنبض بالحياة، وكما يقول شاعر النيل حافظ إبراهيم، أنا إن قدر الإله مماتي لا ترى الشرق يرفع الرأس بعدي، ما رماني رام وراح سليما من قديم عناية الله جندي، كم بغت دولة علي وجارت ثم زالت وتلك عقب التعدي، أمن العدل أنهم يردون الماء صفوا وأن يُكدَّر وردي، لا والله لن يُكدَّر وردي".

تابع معنا تغطية خاصة لافتتاح قاعدة 3 يوليو البحرية (اضغط هنا)
...

فيديو قد يعجبك: