حدث في 8 ساعات| اعتماد نتيجة الدبلومات الفنية.. ووصول أول قطار مونوريل

06:42 م الثلاثاء 27 يوليه 2021

حدث في 8 ساعات


كتب- محمد عبدالناصر:
شهدت مصر، اليوم الثلاثاء، أحداثا سياسية واجتماعية واقتصادية، أبرزها اعتماد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، نتيجة الدبلومات الفنية للدور الأول للعام الدراسي ٢٠٢٠/٢٠٢١، وإعلان وزير النقل كامل الوزير وصول أول قطار مونوريل إلى الإسكندرية.

إعلان

ويرصد "مصراوي" أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الـ 8 ساعات الماضية على النحو التالي:

فض دور الانعقاد الأول للبرلمان

وافق مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، على فض دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الثاني، على أن يصدر القرار من رئيس الجمهورية عملا بحكم المادة 274 من اللائحة الداخلية للمجلس.

وشهدت الجلسة الختامية اليوم، استعراض إنجازات المجلس، حيث كشف التقرير أن المجلس عقبد 58 جلسة عامة بواقع 278 ساعة.

وأكد التقرير أن عدد المتحدثين بلغ 532 نائبا، بينما بلغت المداخلات 4210 مداخلة للنواب.

زلزالان في جنوب شرم الشيخ وخليج السويس

سجلت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل التابعة للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، اليوم الثلاثاء، هزة أرضية شمال البحر الأحمر على بعد 26 كم جنوب مدينة شرم الشيخ.

وقال المعهد في بيان اليوم، إن وقت حدوث الهزة جاء في تمام الساعة 4.39 بالتوقيت المحلي، بقوة 3.52 درجة على مقياس ريختر.

وأضاف أن خط العرض 27.64 شمالًا، وخط الطول 34.26 شرقًا، والعمق 19.1 كم، ولم يرد للمعهد ما يفيد شعور المواطنين بهذه الهزة.

وأشار معهد الفلك، إلى أنه تم تسجيل زلزال آخر صباح اليوم في تمام الساعة العاشرة وأربعة وعشرين دقيقة، بالتوقيت المحلي بقوة 3.5 درجة على مقياس ريختر، في خليج السويس ويبعد 12 كم شرق مدينة رأس غارب، دون حدوث إصابات أو حوادث نتيجته.

وصول أول قطار مونوريل إلى الإسكندرية

شهد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، مراسم توقيع عقد الرعاية الرسمي للدورة الرابعة من معرض ومؤتمر النقل الذكي واللوجستيات "TransMEA2021"، بين شركة أوراسكوم وشركة "تريد فيرز إنترناشونال" المنظمة للحدث.

وأشار الوزير إلى وصول أول قطار مونوريل إلى الإسكندرية وخلال شهر أغسطس القادم سيصل قطار المونوريل الثاني، وكذلك قطارينLRT ، بالإضافة إلى وصول أول دفعة من العربات المكيفة من ترانسماش ضمن صفقة الـ1300 عربة سكة حديد جديدة للركاب، كما أن هناك فرصًا استثمارية عديدة في مجال الموانئ البرية والجافة؛ حيث إن العمل جارٍ على قدم وساق في ميناء 6 أكتوبر الجاف، ليتم إنجازه في المواعيد المحددة، لافتًا إلى تنفيذ خطة لإنشاء عدد 9 موانئ جافة ومناطق لوجستية.

أول يوم عمل لوزير الكهرباء بمكتبه بالعاصمة الإدارية

وصل الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الثلاثاء، إلى مكتبه بمقر وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بالعاصمة الإدارية الجديدة، يرافقه كل من المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمستشار أمجد سعيد مستشار وزير الكهرباء للشؤون القانونية، والمهندس علي عبد الفتاح وكيل أول وزارة الكهرباء لقطاع مكتب الوزير .

واستقبل العاملون بمقر الوزارة الجديد شاكر بالترحاب، معربين عن تمنياتهم بالتوفيق والنجاح والسداد له في أول يوم عمل رسمي من مكتبه الجديد بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

مسلسل وحيد خالٍ من التدخين بدراما رمضان

كشفت الدراسة التي أعدتها منظمة الصحة العالمية وجمعية مكافحة التدخين والدرن وأمراض الصدر بالقاهرة، عن أن مسلسل "النمر" نجح في أن يكون المسلسل الوحيد الخالي من التدخين في مسلسلات رمضان 2021.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الثلاثاء؛ للإعلان عن تقرير رصد مشاهد التدخين فى دراما رمضان 2021.

نتيجة الدبلومات الفنية 2021

اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، نتيجة الدبلومات الفنية للدور الأول للعام الدراسي ٢٠٢٠/٢٠٢١.

ووجه وزير التربية والتعليم التهاني لأوائل الدبلومات الفنية، متمنيًا لهم المزيد من التفوق في حياتهم المستقبلية.

المصريون يستهلكون 83 مليار سيجارة سنوياً

قال الدكتور عصام المغازي، رئيس جمعية مكافحة التدخين والدرن وأمراض الصدر بالقاهرة، إن معدلات استهلاك التبغ في مصر تعتبر من بين أعلى المعدلات في إقليم شرق المتوسط، وفي جميع أنحاء العالم.

وأشار إلى أن المصريين يستهلكون نحو 83 مليار سيجارة سنوياً، بتكلفة 73 مليار جنيه، فيما يصل استهلاك المعسل إلى 50 ألف طن سنوياً بقيمة 3 مليارات جنيه.

6 حالات غش في امتحان علم النفس والاجتماع

قالت وزارة التربية والتعليم، إن نحو 255 ألفا و353 طالبا وطالبة "بالشعبة الأدبية" أدوا امتحان مادة "علم النفس والاجتماع"، كما أدى طلاب الثانوية (للمكفوفين) امتحان التاريخ (الورقة الأولى)، بإجمالي 225 طالبا وطالبة، كما أدى طلاب مدارس (stem) اختبار مقاييس المفاهيم (الكيمياء)، بإجمالي 1179 طالبا وطالبة.

وحرص الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين، نائب رئيس عام الامتحان، على متابعة سير عمليات الامتحانات في غرفة العمليات المركزية بالوزارة، والتواصل مع مديري المديريات التعليمية.

وتلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم عدة ملاحظات، حيث رصد فريق مكافحة الغش الإلكتروني (6) حالات غش منهم (2) حالة نشر، و(4) حالات غش وهم:

"الإسكان" تنهي أكبر مشكلات مخالفات البناء

أصدرت المهندسة نفيسة هاشم، رئيس قطاع الإسكان والمرافق بوزارة الإسكان ورئيس اللجنة المشكلة الخاصة بالتصالح في مخالفات البناء، خطابًا موجهًا إلى سكرتير عام محافظة الشرقية، ردًّا على شكوى مواطن أنهى التصالح في مخالفات البناء، وحصل على نموذج 10 بعد سداده كل قيم التصالح وفقًا للقانون، ورفضت الوحدة المحلية التابعة له إصدار قرار باستكمال الأعمال بحجة أنه خارج الحيز العمراني.

وقال الخطاب إنه في حال صدور قرار من المحافظ المختص بقبول التصالح وتقنين الأوضاع بعد موافقة اللجان الفنية على الطلب وسداد قيمة تقنين الأوضاع، فيعتبر هذا القرار بمثابة ترخيص منتج لجميع آثاره بالنسبة إلى الأعمال المخالفة القائمة محل طلب التصالح.

القنوات الناقلة لمباراة منتخب اليد مع اليابان في الأوليمبياد

يستعد عشاق ومحبو كرة اليد لمشاهدة مباراة المنتخب المصري أمام نظيره الياباني صاحب الأرض والتنظيم لأوليمبياد طوكيو، وذلك في السابعة والربع من صباح غدٍ الأربعاء.

ومن المقرر أن تقام المباراة في السابعة والربع صباح غدٍ الاثنين، ويتم نقلها من خلال شبكة قنوات bein sports الناقل الحصري للبطولة، حيث سيتم نقلها عبر قناة bein sports HD 1 المشفرة - في سابقة لأول مرة منذ انطلاق البطولة- على تردد 11013 أفقي- معدل الترميز 27500 – معامل تصحيح الخطأ 2/3 (نايل سات).

تردد 11547 عمودي – معدل الترميز 27500 – معامل تصحيح الخطأ 2/3 (سهيل سات).

إعلان