إعلان

ضحايا حرائق قبرص.. وصول جثامين المصريين الـ4 إلى مطار القاهرة مساء اليوم

01:06 م السبت 10 يوليه 2021

مطار القاهرة الدولي

كتب- أسامة علي:

أعلنت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج أنه من المقرر أن تصل جثامين المصريين الـ4 ضحايا حرائق الغابات التي شبت في قبرص الأسبوع الماضي، مساء اليوم السبت إلى مطار القاهرة الدولي، وذلك بالتعاون مع وزارة الطيران المدني.

ووجهت وزيرة الهجرة خالص الشكر والتقدير لوزارة الطيران المدني على التنسيق والتعاون من أجل تسهيل استقبال الجثامين والمُرافق لهم وإنهاء الإجراءات ذات الصلة.

كما جددت مكرم الشكر لوزارة العدل المصرية، وكذلك للسفارة المصرية في قبرص، على كل ما تم بذله من جهود في متابعة الموقف وتذليل أي عقبات واجهت إنهاء الإجراءات اللازمة.

وتقدمت الوزيرة بخالص التعازي لأسر المواطنين المتوفين، داعية الله- تعالى- أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.

كان المستشار عمر مروان، وزير العدل، قد قرر إعفاء أسر ضحايا حريق قبرص من رسوم تحاليل الـ DNA، والتي تطلبتها الإجراءات القانونية للتعرف على الجثامين، وذلك بهدف التيسير على الأسر المكلومة، من خلال مد فترة العمل بمراكز التحاليل التابعة لمحل سكن الأسر حتى يتمكنوا من إجراء التحاليل واستلام النتائج بأسرع وقت.

فيما كانت سفارة مصر في قبرص قد شكلت غرفة عمليات للتواصل مع المسئولين في قبرص، بعد ورود معلومات لديها تفيد وفاة 4 مصريين نتيجة للحرائق التي اندلعت في عدد من القرى هناك، حيث أجرى السفير عمرو حمزة، السفير المصري في قبرص، فحصا لمكان الحادث وملابساته، كما أنه تواصل بشكل مستمر مع الجهات القبرصية المعنية.

فيديو قد يعجبك: