إعلان

حول قضية الإذن في الذكر.. أسامة الأزهري في ضيافة رامي رضوان على DMC. الليلة

08:31 م الأربعاء 09 يونيو 2021

الدكتور أسامة الأزهري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

يحل الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، أحد علماء الأزهر الشريف، ضيفًا على برنامج مساء DMC مع الإعلامي رامي رضوان اليوم الأربعاء، في تمام الساعة العاشرة مساءً.

وقال الأزهري عبر صفحته على "فيسبوك:" حول قضية الإذن في الذكر.. تابعت على مدى الأسبوع الماضي كل ما أثير حول قضية الإذن بذكر الله تعالى، وكل ما تفضلتم بكتابته على الصفحة هنا قبولا أو رفضًا أو شتمًا أو استفهامًا أو تعليقا، مع احترامي وتقديري لكل وجهة تفضل أحد منكم بطرحها..ويسعدني التعليق على كل ذلك الليلة بإذن الله تعالى مع الصديق العزيز الأستاذ رامي رضوان في مساء DMC.

وقال الدكتور أسامة الأزهري، إن الإذن في الذكر معناه طلب الدعاء بالتوفيق فيه، فكل من طلب الإذن في الذكر أدعو له بالتوفيق فيه، وأرجو منه الدعاء أيضًا".

وأشار إلى أن العلماء نظروا في السنة النبوية، فوجدوا الذكر في ختم الصلاة 33، وفي صحيح مسلم الاستغفار 70، والتسبيح 100، إلى غير ذلك من الأعداد، فاجتهدوا في فهم سر هذه الأعداد، اهتداء بهدي النبوي، وتوصلوا إلى أن الذكر بأعداد معينة يعين الذاكر لله، ويساعده على الانضباط في الذكر والمواظبة عليه، ومن أراد عدم التقيد بأعداد فلا حرج عليه، وتوصل العلماء إلى رقم لكل اسم من أسماء الله يعين من يذكر ويساعده على الانتظام في الذكر.

اقرأ أيضا:
بعد واقعة أسامة الأزهري.. ما حقيقة عدم إجازة قراءة القرآن والأوراد بدون إذن للذكر؟

فيديو قد يعجبك: