إعلان

"العربية للتصنيع" تبحث مع وفد برازيلي الشراكة ونقل وتوطين التكنولوجيا في مجالات التصنيع

02:38 م الأربعاء 09 يونيو 2021

كتب- محمد سامي:

استقبل الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، اليوم الأربعاء، وفدًا رفيع المستوى برئاسة الدكتور ماركوس ديموس، سكرتير المنتجات الدفاعية بوزارة الدفاع البرازيلية، ويضم الوفد مسؤولين حكوميين وعددًا من كبرى المؤسسات الصناعية بالبرازيل.

تأتي تلك الزيارة في إطار تعزيز كل أوجه التعاون وفتح آفاق جديدة للتعاون والشراكة مع كبري الشركات العالمية في كل مجالات التصنيع المختلفة, وفقًا لمعايير الثورة الصناعية الرابعة والتحول الرقمي.

شهد الاجتماع عرض رؤية "العربية للتصنيع" بشأن تعميق التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا الرقمية الحديثة في العديد من مجالات الصناعة المختلفة؛ ومنها الصناعات الدفاعية والمدنية بكل مشروعاتها.

ودعا التراس المؤسسات والشركات البرازيلية لتشكيل فريق فني لزيارة وحدات الهيئة العربية للتصنيع, للاطلاع على الإمكانات المتوفرة بها على أرض الواقع وتحديد أوجه التعاون المقترحة بين الجانبين في مجالات التصنيع المختلفة.

وأكد التراس أهمية تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي لزيادة فرص الاستثمار في مصر وتوطين التكنولوجيا بالتعاون مع الخبرات العالمية، مشيرًا إلى أهمية استثمار عمق وقوة العلاقات بين البلدين وكيفية الاستفادة منها لفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك في مجالات التصنيع المختلفة وفقًا لأحدث نظم ومعايير الثورة الصناعية الرابعة.

وأضاف رئيس "العربية للتصنيع" أن الهيئة تتطلع لتعزيز التعاون المشترك مع كبريات الشركات البرازيلية، لتعميق التصنيع المحلي وزيادة القيمة المضافة في الصناعة المحلية، لافتًا إلى بحث زيادة الفرص التنافسية لتسويق الإنتاج المشترك في السوق المصرية والإفريقية والعربية.

و بحث التراس مع الوفد البرازيلي إتاحة الفرصة لتدريب الكوادر البشرية من خلال أكاديمية الهيئة العربية للتصنيع؛ والتي لديها برامج تدريبية متخصصة في كل مجالات الصناعة والإدارة ونظم المعلومات وتكنولوجيا الاتصالات وفقًا لأحدث نظم التدريب الرقمية الحديثة وتعزيز آليات الإدارة الآلية الذكية والتدريب على الماكينات المبرمجة والتحول الرقمي وتحقيق التكامل بين عناصر الثورة الصناعية الرابعة.

وقام الوفد البرازيلي بتفقد معرض منتجات "العربية للتصنيع"، حيث أعرب كبار المسؤولين بالوفد رفيع المستوى عن أهمية تفعيل التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع في مختلف المجالات التصنيعية باعتبارها أكبر الكيانات الصناعية بمصر والمنطقة الإفريقية والعربية، مؤكدين أهمية تشجيع كبرى الشركات البرازيلية للاستثمار في مصر في مختلف المجالات؛ خصوصًا في ظل سياسات الإصلاح الاقتصادي والمشروعات التنموية الجديدة ومشروع العاصمة الإدارية الجديدة.

وأشاد مسؤولو الوفد بخطوط الإنتاج المتطورة والتي تم تحديثها وفقًا لآليات الإدارة الرقمية الذكية بما يحقق صناعات متطورة في كل الصناعات الدفاعية والمدنية وفقًا لمعايير الجودة العالمية.

وأوضح الدكتور ماركوس ديموس رئيس الوفد البرازيلي، أن مصر شريك تاريخي واستراتيجي للبرازيل وأن هناك تعاونًا اقتصاديًّا متطورًا بين البلدين بشكل مستمر, لافتًا إلى حرص الشركات البرازيلية على عقد شركات مشتركة جديدة طويلة الأجل مع "العربية للتصنيع" في كل مجالات الصناعة وتدريب الكوادر البشرية وبحث المشاركة في تنفيذ المشروعات التنموية القومية الكبري، وفقًا لمعايير الجودة العالمية.

فيديو قد يعجبك: