إعلان

مطور عقاري: 20% زيادة في أسعار العقارات.. وسببان لعدم الاستفادة من التمويل العقاري

05:30 ص الأربعاء 09 يونيو 2021

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قال محمد خالد العسال، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر ايطاليا العقارية، إن أسعار العقارات ستشهد ارتفاعًا خلال الفترة المقبلة بنسبة تتراح بين 15% لـ20% لعدة أسباب، أهمها ارتفاع أسعار مواد البناء في الفترة الأخيرة، وزيادة القدرة الشرائية خلال النصف الثاني من 2021.

وأضاف العسال، في تصريحات خاصة لمصراوي، أن تراجع الفوائد البنكية وشهادات الاستثمار، سيعمل على زيادة الاستثمار في العقارات، وبالتالي زيادة الطلب على الشراء ما يجعل الأسعار ترتفع.

وأكد أن ارتفاع أسعار العقارات سيكون ملموسًا أكثر مع بداية العام المقبل، لافتًا إلى أن الشركة لم تعلن عن تطبيق أي زيادة في الأسعار خلال الفترة المتبقية من 2021، وستتم الزيادة من بداية العام المقبل.

وعن مبادرة البنك المركزي الجديدة والخاصة بالتمويل العقاري، قال العسال إن الشركات التي ستستفيد من هذه المبادرة التي لديها مخزون من الوحدات كامل التشطيب، ولم يبع في الفترات السابقة.

وتابع: شروط المبادرة لا تنطبق على أي وحدات لدينا، حيث يتم بيع كل الوحدات قبل تنفيذها، كما أن الحدود السعرية للوحدات تتخطى الأسعار الموجودة في المبادرة الجديدة، والتي تصل لمليون و400 ألف.

وأشار إلى أن سعر المتر في مشروع ﭬينشي بالعاصمة الإدارية الجديدة سجل 13 ألف جنيه خلال الفترة الحالية التي تشهد طرح مرحلتين جديدتين من المشروع.​

فيديو قد يعجبك: